المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أمن القاهرة" يكشف غموض واقعة سرقة فيلا بالبساتين

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 12:07 م
طه جمعة
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، من كشف غموض واقعة سرقة فيلا ربة منزل سودانية الجنسية بالبساتين، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي مكون من 3 سودانيين، وتم ضبط أحدهم، وأمر اللواء خالد عبد العال، مدير الأمن، بإخطار النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، إخطارًا من المقدم وائل غان، رئيس مباحث البساتين، مفادة تلقية بلاغًا من "هليتن متابو لوجورن"، 43 سنة، "سودانية الجنسية" ربة منزل؛ باكتشافها سرقة مبلغ 20 ألف جنيه، 940 جنيه استرليني، 2000 دولار وكمية من المشغولات الذهبية "10 غويشه، 2 ساعة"، من داخل مسكنها واتهمت "دنيال زكي"، "سوداني الجنسية"، عاطل، بالانتقال والفحص تبين سلامة منافذ الفيلا.

من خلال فحص العاملين والمترددين على الفيلا محل الواقعة والاستعانة بالمصادر السرية، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المشكو في حقه بالاشتراك مع "حمزة اصافي" "سوداني الجنسية"، عاطل، "ستيفن مانيو"، "سوداني الجنسية" عاطل.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبط الثاني.

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمان الأول والثالث، وأضاف بأنه نظرًا لارتباطه بعلاقة صداقة بنجلة المبلغة وعلمه بمداخل ومخارج الفيلا، اتفق معهما على السرقة، حيث قاموا بالاستيلاء على المسروقات، وفروا هاربين.

وتم بإرشاده استهداف مسكن المتهم الأول، وتبين عدم تواجده وتم التقابل مع زوجته "أفكار جوزيف"، "سودانية الجنسية"، والتي أقرت بوجوده خارج البلاد، وعثر بالمسكن على 7 غويشه، ساعة ذهبية، 550 جنيه استرليني، وأفادت بأن زوجها طلب منها الاحتفاظ بتلك المضبوطات لحين عودته من دولة السودان.

باستهداف مسكن المتهم الثالث، تبين عدم تواجده وتم التقابل مع شقيقه "فيكتور"، "سوداني الجنسية"، عاطل، والذي قرر بأنه توجه لدولة السودان، وعثر بالمسكن على 3 غويشه ذهبية، وأضاف بأن شقيقه طلب منه الاحتفاظ بتلك المضبوطات لحين عودته للبلاد، باستدعاء المجني عليها تعرفت على المضبوطات واتهمت الهاربان بالسرقة، تحرر عن ذلك المحضر، وتولت النيابة العامة التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads