المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ المنيا: إعادة تشغيل المشاريع المتعثرة لدفع عجلة التنمية.. قريبا

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 03:21 م
ليلي مؤمن
طباعة
وجه عصام البديوي، محافظ المنيا، رؤساء المراكز والمدن، بسرعة الاستجابة للتكليفات الصادرة لانجاز كافه المهام الموكلة لهم في كل القطاعات، مطالبًا إياهم بالتحرك الميداني في الشارع للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومعرفة احتياجاتهم ومشكلاتهم اليومية، وإيجاد حلًا لها على الفور حتى يشعر المواطن بتواجد جميع القيادات حوله.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، بحضور نبيل منصور، سكرتير عام المحافظة، ومديري مديريات الخدمات، ورؤساء مراكز ومدن المحافظة التسعة.

وأضاف "البديوي"، أن الجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية بدأت تظهر نتائجها جليَة من خلال زيادة أعداد طلبات المستثمرين لإنشاء مصانع وإقامة مشروعات في المنطقة الصناعية إلى جانب توافد الضيوف والزوار على المحافظة للتعرف على مواردنا الطبيعية المتوفرة لدينا لدراسة الاستغلال الأمثل لتلك الموارد، لافتًا إلى أن تلك الزيارات سيكون لها مردود ايجابي علي حركه الاستثمار في القريب العاجل.

وأعلن المحافظ، أنه سيتم تنظيم عدد من حملات الإزالة للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك من أجل الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل المحافظة، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والتعامل معهم بكل حزم.

وأضاف أنه سيتم قريبًا افتتاح عدد من المشاريع المتعثرة والتي توقف بها العمل منذ سنوات، لافتًا إلى أننا نستهدف افتتاح تلك المشاريع قبل البدء في إقامة وتنفيذ مشاريع أخرى جديدة، وذلك من أجل الدفع بعجلة الإنتاج والتنمية على أرض المحافظة.

وأكد المحافظ، أنه سيتم التفاوض مع البنك الأهلي والصندوق الاجتماعي، لتوفير سيارات ميكروباص لتحل محل سيارات الربع نقل، والتي تعمل على خطوط القرى لتوفير وسيلة مواصلات آمنة للمواطنين.

كما ناقش المجلس، كتاب وزير التنمية المحلية، والمرفق به كتاب رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، مرفقًا به الإجراءات الوقائية الواجب إتباعها عند السفر والإقامة والعودة من الدول الموبوءة ببعض الأمراض المعدية، وكتاب جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة ردًا على كتاب المحافظة بخصوص تخصيص مساحة 25 كم 2 لإنشاء مطار مدني لخدمة مواطني المحافظة.

وكتاب الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالمحافظة والمتضمن موقف متابعة تنفيذ الخطة الموحدة والاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2016-2017، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ومديريات الخدمات.

كما استعرضت كل من مديريتي الشئون الصحية والطرق والنقل إنجازاتهم خلال شهر أكتوبر مقارنة بشهر سبتمبر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads