المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 روايات حولها مؤلفيها إلى "موسيقى تصويريه"

السبت 26/نوفمبر/2016 - 11:27 م
ريم محمد
طباعة
لاقت في الفترة الأخيرة، تصوير العديد من الموسيقى التصويرية للعديد من الروايات على حسب نوعيه الروايه، ليتعمق القارئ أكثر في أحداثها، حيث أن الموسيقى تجسد الصراع الذي يدور في كل رواية.

ويرصد "المواطن" 10 روايات تم تجسيد موسيقى تصويرية لها.


روايه "هيبتا"
تميزت موسيقه "هيبتا" بالنوع الرومانسي، تعبيرًا لأحداث الرواية، وهي من تأليف الكاتب محمد صادق، "هيبتا"، هو رقم 7 عند الإغريق، وفي الرواية هنا نجد السبع مراحل في الحب أو في العلاقات العاطفية عمومًا، وهي البداية واللقاء والعلاقة والإدراك والحقيقة والقرار وهيبتا، كما أنها بحث ومحاضرة فلسفية عن مراحل الحب وربطها بالحياة وتأثيرها على قرارات من يمرون بتلك المراحل، عمل مفعم بالمشاعر الصادقة والأحاسيس الحية.

الفيل الازرق
تميزت الموسيقة بنوع من تحديد مصير الجرائم، التي تأخذك إلى مسار بعيد، الرواية من تأليف الكاتب أحمد مراد، بعد خمس سنوات من العُزلة الاختيارية يستأنف د. يحيي عمله في مستشفى العباسية للصحة النفسية، حيث يجد في انتظاره مفاجأة.

في "8 غرب"؛ القسم الذي يقرر مصير مُرتكبي الجرائم، يُقابل صديقًا قديمًا يحمل إليه ماضيًا جاهد طويلًا لينساه، ويصبح مصيره فجأة بين يدي يحيي.. تعصف المفاجأت بيحيي وتنقلب حياته رأسًا على عقب، ليصبح ما بدأ كمحاولة لاكتشاف حقيقة صديقه، رحلةُ مثيرة لاكتشاف نفسه أو ما تبقى منها، حيث إلى كواليس عالم غريب قضى عامين في دراسة تفاصيله، رحلة مثيرة نستكشف فيها أعمق وأغرب خبايا النفس البشرية.

رواية تيستروجين
وأخذتنا الموسيقه في هذه الروايه إلى عالم بعيد في الكوميديا ممزوج بالأجواء الرومانسية، الراويه من تأليف الكاتب شريف عبد الهادي، الحب خطة محكمة، ما أن تضعها بـإتقان حتى تجلب قلب حبيبك أو حبيبتك مهما كان الأمر صعبا؟ أم كيمياء بين القلوب، تجعلك تميل لأحدهم دون سبب، وتبغض الآخر دون سبب أيضًا؟ أم قسمة ونصيب مكتوبين في السماء قبل حتى أن نولد، ولا فرار من تنفيذهما على الأرض.

سوف أحكي عنك
وأخذتنا الموسيقي الى الاجواء الهادئة الرومانسيه، الرواية من تأليف الكاتب أحمد مهنى، وبدأت أحداث هذه الرواية في القدم، عندما كان الزمن غير الزمن، والناس غير الناس.. وانتهت في عام 2005 ذلك العام الذي بدأت فيه كل الأحداث ولم تهدأ أبدًا.

شخصيات الرواية خيالية غير موجودة فى الواقع ومن خيال المؤلف، والأحداث التاريخية مستندة على بحث في مصادر من التاريخ، غير أن التاريخ دومًا يحتاج إلى المراجعة.

ليالي الحلمية
أخذتنا موسيقى روايه ليالي الحلمية إلى عالم بعيد أقرب من الخيال، مؤلفها الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، حيث صورت التاريخ المصري الحديث من عصر الملك فاروق وحتى مطلع التسعينات على مدى 5 أجزاء، شارك في المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين المصريين زاد عددهم على 300 ممثل.

حديث الصباح والمساء
وأخذتنا موسيقى الروايه إلى الزمن البعيد مثل ما يقال إلى شجرة العائلة، كما وصفها كاتبها الأديب نجيب محفوظ، الرواية ليست مقسمة إلى فصول ولكنها مقسمة أبجديًا بأسماء شخصيات العائلة "عائلة النقشبندي"، حيث صور نجيب محفوظ فترة زمنية من حياة الشعب المصري من حيث العادات والتقاليد والتاريخ.

روايه جرافيت
أخذتنا الموسيقه التصويرية للرواية إلى عالم آخر المصاحب بالموسيقى الغامضة بعض الشيء، مؤلفها الكاتب هشام الخشن، وتدور أحداث الرواية بين انطلاق حركة المرأة المصرية، وتأسيس جمعية الإخوان المسلمين، عام ١٩٢٨، وتدور أحداث هذه الرواية، التي تمزج ببراعة بين واقع تحول إلى تاريخ، وخيال خلَّاق، يسعى إلى تلوين اللوحة التاريخية التي انتقلت إلينا بالجرافيت.

الفاكهة المحرمة
امتزجت موسيقتها بين التشويق والإثارة والغضب، مؤلفتها الكاتبة سارة البدري، تدور أحداث الرواية لم تعد حياة رجل الأعمال "مهدي عبيد" تلك الحياة الهادئة المستقرة فقد أزاح الزمن التراب عن علاقة شديدة الغرابة جمعته وألد منافسيه "هيبت فخري" علاقة هزته! قلبت موازينه المستقرة وجعلت منها في لحظة أقرب الناس إليه.

مسيا
وتأخذنا الموسيقى في الرواية إلى حالة من الغموض، مؤلفها الكاتب عمرو الجندي، حيث تتسارع أحداث الرواية حتى تأخذنا بين
أحداثها بين خمسة دول "مصر – تركيا – فرنسا – إيطاليا – لندن".

أتْمَا
أخذتنا موسيقى الرواية إلى أجواء مليئه بالعرب والغموض، مؤلفتها الكاتبة بسمة الخولي، ترصد الرواية حالة إنسانية فريدة من نوعها، تنبع من مجاهل النفس البشرية لتنعكس على الحياة الواقعية في شكل رغبة كامنة في إيلام الآخرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads