المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع رؤساء الجمعيات الأهلية للتعرف على أنشطتهم

الأحد 27/نوفمبر/2016 - 01:43 م
غادة وحيد
طباعة
عقد اللواء عمرو عبد المنعم إبراهيم، محافظ القليوبية، اليوم الأحد، اجتماعًا مع رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الأهلية بالمحافظة، للتعرف على أنشطتطهم ومواردهم، ومراجعة بعض الأنشطة التي تقدمها، ومدى توافقها وتماشيها مع القانون، حيث أكد على أهمية العمل الأهلي في مساعدة الدولة، من خلال مساهمات الجمعيات في إنشاء المدارس والمستشفيات ومساعدة المحتاجين وذوي الحاجة.

وبدأ المحافظ، التعرف على أنشطة جمعية رسالة الخيرية، والتي تقدم خدمات في مجال كفالة الأيتام، بالإضافة إلى تقديم أنشطة طبية وبعض المشروعات الصغيرة كتعليم الخياطة وبعض الخدمات للمكفوفين والصم والبكم وأنشطة أخرى تقدم دروس لتقوية الطلاب وأخيرًا معارض للملابس المستعملة.

كما استعرض مدير جمعية تنمية المجتمع المحلي ببطا، بعض المشروعات والخدمات التي تقدمها مثل إنشاء حضانات عادية وللرضع ومشروعات القروض للشباب، فضلًا عن مشروع تنمية وتدريب المرأة الريفية وتيسير الحج والعمرة.

واستعرض روؤساء مجالس الجمعيات مشروعاتهم وخدماتهم مثل جمعية الشبان المسلمين وجمعية الهلال الأحمر والجمعية الأهلية بطوخ والجمعية الشرعية بمنية البكري وجمعية تنمية المفتي بكفر شكر وجمعية تحسين الصحة بالقليوبية وجمعية تنمية المجتمع المحلي بالخانكة وجمعية تنمية المجتمع المحلي بشبين القناطر.

وشدد المحافظ، على روساء الجمعيات على ضرورة مراجعة الموقف القانوني لأنشتطهم وعدم مخاطبة أو معاملة أي جهة أجنبية الإ بعد الرجوع للوزارات والهيئات المختصة.

كما شدد على دور الجمعيات التي تعمل في مجال حضانات الرضع بضرورة توفير طبيب مقيم أثناء تواجد الأطفال في الحضانة لخطورة هذا السن وتعرضه للأمراض.

وأضاف المحافظ خلال الاجتماع، "أن مصر لن تنهض إلا بجهود أبنائها المخلصين للعبور بالأزمة الاقتصادية من خلال العمل الجاد من أجل النهوض بالمجتمع المصري".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads