المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فى ذكرى ميلادها.. مالا تعرفه عن "بنت الأكابر" مها أبو عوف

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 09:10 م
آية محمد
طباعة
فنانة رقيقة برعت في العديد من أدوار الأفلام والمسلسلات بخفة ظلها، اشتهرت من خلال آدائها في أدوار "بنت الأكابر الرقيقة" بملامحها البريئة، انضمت لفرقة "4m" مع أشقائها، لكن لم تغيب عن الأضواء مثل شقيقاتها.

يحتفل "المواطن"، اليوم الإثنين، 28 نوفمبر، بذكرى ميلاد الفنانة مها أبو عوف.

ولدت مها أحمد شفيق أبو عوف، في 28 نوفمبر عام 1959، في محافظة القاهرة، والدها صعيدي من محافظة المنيا، ووالدتها من أصول سورية تركية.

درست في الجامعة الأمريكية بعد تخرجها من الجامعة، وانضمت إلى فرقة "4m" الغنائية، أواخر السبعينيات، مع شقيقها عزت وأخواتها الثلاث، وأشهر ما قدموه "دبدوبة التخينة، مغنواتي، لا عاجبك كده ولا كده، وجنون الديسكو"، وغيرها.

احترفت "أبو عوف" التمثيل بشكل مباشر، عقب توقف فرقة "4M" عن العمل، وظهرت لفترة وجيزة مذيعة في التليفزيون، من خلال تقديمها فقرة للتمارين الرياضية.

وفي عام 1980، شاركت في أول عمل فني لها، وكان فيلم "لا تظلموا النساء" مع تحية كاريوكا وسعيد صالح، وإخراج حسن الإمام، بعدها بعام واحد، شاركت في فيلم تلفزيوني باسم "أنا لا أكذب لكني أتجمل" مع أحمد زكي وآثار الحكيم، وإخراج إبراهيم الشقنقيري عام 1981.

في عام 1981، تزوجت من عازف الجيتار المشهور عمر خورشيد، الذى توفى في حادث سير، لكن والدها عارض في البداية، إلا أن "خورشيد" تعهد له بأن زواجه من منها سيكون زواجه الأخير، كما أنه في خلال شهرين سينهي زيجته من "دينا"، فوافق الأب في النهاية.

لم يستمر زواجها من "خورشيد" سوى 5 أشهر فقط؛ بسبب وفاته، وكانت "مها" حاملًا في شهرها الرابع، حينما توفى زوجها، لكنها أجهضت بعدما أصيبت بانهيار عصبي، ولم يكن لـ"عمر" أي أبناء.

بعد تلك الواقعة، توقفت "مها" عن التمثيل مرتين، الأولى كانت بعد وفاة زوجها، وغابت 3 سنوات، والثانية اختفت لمدة 10 سنوات.

شاركت "أبو عوف" في عدد من الأعمال السينمائية، منها أفلام "ممنوع للطلبة، مطلوب حيًا أو ميتًا، الصعاليك، زي النهارده، أمير البحار، أحلى الأوقات، من نظرة عين، حالة حب، معلش احنا بنتبهدل".

شاركت في العديد من الأعمال الدرامية أبرزها "السندريلا، الحب موتا، ونيس وأيامه، فارس بلا جواد، راجل وست ستات، ألف ليلة وليلة، الحساب، حضرة المتهم أبي، الخواجة عبد القادر" وغيرها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads