المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالمستندات.. عضو اتحاد "التايكوندو" يفتح النار على وزير الرياضة

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 09:46 م
أمنية رمضان
طباعة
نشبت في الآونة الأخيرة أزمات، متلاحقة في الاتحاد المصري للتايكوندو بين أعضاء مجلس الإدارة، ورئيس الاتحاد فرج العامري، خاصة بعد توجيه الأخير اتهامات لأحمد الفولي، رئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو، واتهامه بالعمل ضد مصلحة مصر.

بالإضافة إلى استبعاد محمد حمدي جاد، أحد الأعضاء، من المجلس دون أسباب؛ ما يخالف اللوائح والقوانين، فضلًا عن استبعاد غفران ذكي، لاعب التايكوندو المصري، من المشاركة في تدريبات المنتخب نظرًا لطول شعره.

وتحدث محمد حمدي جاد لـ"المواطن"، ليفتح النيران على الاتحاد الوزارة، ويكشف ملابسات الأزمة وغيرها من التفاصيل.

إليكم نص الحوار

هل تجد أن قرار استبعادك من مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو ظالم؟

نعم، فلم يوجد سبب لاستبعادي، سوى إنني شاركت في دورة للتسويق والإعلام، لتمثيل أفريقا بين 206 دولة، وحصلت على المركز الأول عالميًا في التسويق، وتم تكريمي في حضور مندوب عن الرئاسة والسفير المصري، مما أثار غضبهم لكوني الأكفأ.


ما السبب في استبعاد من الاتحاد؟

فرج العامري، رئيس الاتحاد، أعلن أن استبعادي جاء بسبب تغيبي 3 جلسات متصلة، ولكن هذا غير صحيح، حيث أن القانون ينص على استبعاد العضو، في حالة تغيبه عن اجتماع المجلس 3 جلسات متصلة أو 6 جلسات منفصلة في السنة المالية، وأن لم أتغيب سوى جلستين الأولى في شهر 5، لسفري لتمثيل إفريقيا في الخارج، والثانية في 4-7 ويعتبر الاجتماع الأول في السنة المالية الجديدة، وفي المستندات المنشورة ما يثبت عدم قانونية إقالتي.

ما دور وزير الرياضة في هذه الأزمة؟

خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، حاربني بعدما فزت بالجائزة وكشفت عن حلمي أن أكون أصغر، وزير شباب ورياضة في مصر، وانقل الخبرات لتطوير الرياضة في مصر، وقال "هقطع رقبة اللي هيكتب كلمة عن محمد جاد أو هيطلعه معاه"، ومنعني من الظهور في كافة القنوات التليفزيونية، ولم يقد لي المكافأة المتعارف عليها التي تتخطى 4 ألاف دولار.

ما رأيك في استبعاد غفران ذكي من التدريب مع المنتخب؟

استبعاد "غفران" بسبب طول شعره "كارث"ة، حيث أن أول قانون في الميثاق الرياضي ينص على عدم التفرقة بين الشكل واللون والجنس، وتراجع "العامري" عن قراره دليل كافي لمخالفته الدائمة للوائح والقوانين " كان بيكتب محضر مجلس الإدارة في بيته ويجي بيصم الناس عليه كأنها عذبة اللي خلفوه".

هل ترى "العامري" في المكان المناسب له؟

بالطبع لا، إمكانيته محدودة لإدارة الاتحاد، كما أنه اعتقد لا يتخطى لمرحلة التعليمية دبلوم الصنايع.

وفي ختام الحوار وجه "جاد" رسالة إلى المسئولين وقال" بقى ده هو تكريم الدولة اتكرمت في 206 دولة في العالم، وفي بلدي اتشال من الاتحاد المصري".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads