المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد التشكيك في فوزه.."ترامب" يشن هجومًا مضادًا ويزعم: كلينتون حصدت أصواتًا باطلة

الثلاثاء 29/نوفمبر/2016 - 05:28 ص
طباعة
قبل أقل من شهرين على تسلم مهامه الرسمية خلفًا للرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، يواصل الرئيس المنتخب دونالد ترامب هجومه اللاذع بزعمه أن منافسته الخاسرة هيلاري كلينتون قد حصدت أصواتًا باطلة في الانتخابات.

وقال ترامب، في تغريدة له على حسابه على تويتر، إن الملايين صوتوا بشكل غير قانوني بولايات فيرجيسنا، نيو هامبشاير وكاليفورنيا، التي فازت بأغلبيتها المرشحة الديمقراطية السابقة.

ولكن جاء تعليق البيت الأبيض منتقدًا مزاعم ترامب أنها "لا أساس لها من الصحة" ولا يوجد دليل على صدقها، وفقًا للسكرتير الصحفي للبيت الأبيض جوش ارنست.

فيما علق مراسل هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" بأمريكا الشمالية "أنتونى زوركر"، في تحليل، أن مزاعم ترامب تعتبر "خطوة كلاسيكية" معتاد عليها منه، إذ يقوم بتحويل الاتهامات الموجهة له إلى اتهامات لخصومه، وقد وصف المراسل أن الجدل صفة ملتصقة بترامب ومهمة له مثل "أهمية الماء للسمك".

كما اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن تبني ترامب لهذه المزاعم التي قالت إنها بلا أساس قد خلق المزيد من عدم الاستقرار حول نتائج الانتخابات.

وكانت مرشحة حزب الخضر "جيل شتاين" قد بدأت الدعوات لإعادة فرز الأصوات في بعض الولايات الحاسمة للتأكد من عدم حدوث تزوير أدى لفوز ترامب فيها.

وكان قد قال ترامب في تغريدته، إنه إلى جانب فوزه في المجمع الانتخابى بفارق كبير، فإنه فاز في التصويت الشعبى أيضًا لو لم يتم حساب ملايين الأشخاص الذين صوتوا بشكل غير قانوني.

وعلى الجانب الآخر، تم إعلان ترامب الفائز رسميًا في ولاية ميشيجان، مما يجعله أول مرشح جمهوري يفوز بالولاية منذ جورج واشنطن بوش عام ١٩٨٨، وقد بلغت نسبة فوز ترامب في الولاية 47.6% له، بينما حصلت كلينتون على 47.4%، وفقًا لمجلة بوليتيكو الأمريكية.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه هناك مؤشرات عن نية المرشحة عن حزب الخضر، والتي أطلقت حملة "إعادة فرز الأصوات" بأن تطعن في نتائج ولاية ميشيجان.

وكانت مرشحة حزب الخضر جيل شتاين قد تقدمت بالتماس لإعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن التي فاز فيها ترامب بفارق ضئيل عن كلينتون، وقبل مايكل هاس المسئول عن إدارة الانتخابات بالولاية طلبها.

من جانبه، علق ترامب على الحملة التي أطلقتها مرشحة حزب الخضر "جيل شتاين" بإعادة فرز الأصوات في أربع ولايات بـ"الاحتيال".

وكالمعتاد لجأ ترامب إلى منصته الإلكترونية من خلال حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر، للرد على المشككين في فوزه فى الانتخابات قائلًا: "هيلاري كلينتون اعترفت بالانتخابات عندما اتصلت بي قبل خطاب الفوز وبعد إعلان النتائج لن يتغير شيء".

ويأتىي هذا الجدل الذي خيم على المشهد السياسي في أمريكا قبل أقل من شهرين من انتقال دونالد ترامب، الذي أعلن رئيسًا منتخبًا للولايات المتحدة الأمريكية في ٩ نوفمبر، وأسرته للإقامة بالبيت الأبيض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads