المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنانون قسى عليهم الزمن بتغيير ملامحهم الجذابة إلى "الشيخوخة"

الثلاثاء 29/نوفمبر/2016 - 11:36 ص
منار ابراهيم
طباعة
تظل مكانة نجوم زمن الفن الجميل لها بريقها الخاص، التي دامت لوقت طويل من الزمن، وما زالت حتى الآن بصمة جيدة في تاريخ السينما المصرية، التي أسعدونا بها في كل أفلامهم وأعمالهم الفنية الرائعة.

وتظل جاذبيتهم دائمة لا تنطفئ، بل يزداد هذا البريق كلما مر الزمن، ولكن يلعب الزمن دوره في تغير ملامح هؤلاء الفنانين أو زيادة أوزانهم بشكل ملفت، مما يدفعهم للانزواء بعيدًا عن الأضواء لفترات طويلة، ولكن ظهورهم المفاجئ مرة أخرى قد يسبب صدمة لمعجبيهم، والذين كانوا في يوم من الأيام فارس أو فتاة أحلام للعديد من جمهورهم.

ويرصد "المواطن" نجوم صدمت "شيخوختهم" الجماهير في التقرير التالي:

"عادل إمام"

بدأت ملامح الشيخوخة على وجه عادل إمام تظهر بين كل حين وآخر، ما أثارت دهشة العديد من جمهوره، ويعد الزعيم أسطورة في التمثيل ولديه العديد من الأعمال السينمائية التي لا تعد ولا تحصى.

"نادية لطفي"

ظهرت النجمة الجميلة نادية لطفي في عدد من الصور، بعدما كانت تتميز بملامحها الرقيقة والجميلة، فقد سيطرت على ملامحها الشيخوخة والتقدّم في السن، حيث تبلغ من العمر 76 عامًا، ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها الفنانة، نادية لطفي، "الناصر صلاح الدين، المومياء، قصر الشوق".

"أحمد مظهر"

ظهر الفنان أحمد مظهر فارس السينما المصرية، في صورة له وبدت علامات كبر السن واضحة عليه، بعد ما كانت فارس عصره، حيث تغيرت ملامحه إلى حد كبير، وكان قد أبدع في التمثيل وترك تراثًا كبيرًا من فن الزمن الجميل.

"زبيدة ثروت"

تلقى جمهور قطة الشاشة الفضية، الفنانة زبيدة ثروت، صدمة كبيرة بعد تداول صورة لها في شيخوختها، حيث ظهرت عليها علامات تقدم العمر، رغم احتفاظها بكل الملامح التي تؤكد أنها بالفعل صاحبة العيون الساحرة، رغم سني عمرها التي جاوزت 74 عامًا.

"شادية"

رغم أن اعتزال النجمة شادية كان في أوجّ مجدها، وذلك بعد ارتداءها الحجاب وتركت العمل الفني تمامًا، إلا أنها فضلت البعد عن الأضواء حتى لا تكاد تخرج لها صورة في مناسبة عامة أو خاصة، إلا أن هناك بعض الصور انتشرت في الآونة الأخيرة للفنانة وظهر فيها آثار الكِبَر عليها.
وقد شاركت شادية في العديد من الأعمال الفنية على مستوى السينما والمسرح، حيث أن من أشهر أعمالها، "الزوجة الـ13، ومراتي مدير عام، وريا وسكينة".

"ماجدة"

بعد فترة طويلة على اعتزال النجمة الكبيرة ماجدة عن الشاشات والأضواء، ظهرت في صورة وبدت علامات الشيخوخة والزمن واضحة على النجمة، حيث تغيرت ملامحها إلى حد كبير، فقد غابت عنها جاذبيتها ورقتها.

وقدمت عددًا كبيرًا من الأفلام اعتمدت فيها على أنوثتها وجمالها منها أفلام: "المراهقات"، و"جميلة"، و"بنات اليوم"، و"أين عمري"، بالإضافة إلى العديد من الأفلام التي أثرت بها السينما المصرية والعربية.

"أحمد رمزي"

في منتصف السبعينات قرر أحمد رمزي الاعتزال لسبب أنه شعر أن الأوان لم يعد له، مع بروز نجوم شباب مثل نور الشريف ومحمود ياسين ومحمود عبد العزيز، فآثر الابتعاد حتى تظل صورته جميلة في عيون جمهوره الذي اعتاد عليه بصورة معينة، وفي منتصف التسعينات قرر العودة إلى عالم التمثيل مرة أخرى من خلال عدة أعمال بدأها بفيلم "قط الصحراء" مع يوسف منصور ونيللي، وفيلم "الوردة الحمراء" مع يسرا، وعند عودته صدم جمهوره بظهور ملامح الشيخوخة على ملامحه بشكل واضح، و"رمزي" اشتهر بأدوار الشاب الوسيم الشقي خفيف الظل في العديد من الأفلام الناجحة والبارزة في تاريخ السينما المصرية.

"رشدي أباظة"

دنجوان السينما المصرية، آخر فيلم أنهى تصويره قبل وفاته هو فيلم "سأعود بلا دموع"، ثم اشترك بعده في فيلم "الأقوياء" وهو آخر أعماله، ولم ينجو "أباظة" من قسوة الشيخوخة بعدما كان ساحر النساء.

"هند رستم"

كان آخر ظهور إعلامي للفنانة الراحلة هند رستم مع محمود سعد، فعندما ظهرت بعد اختفاء عدة سنوات تفاجئ جمهورها بتغيير ملامح وجهها الجذاب، وسيطرة الشيخوخة على ملامحها.

"صباح"

شاركت في السينما المصرية، ولها عدد كبير من الأفلام التي تعتبر هي إحدى نجماتها، ذلك بالإضافة لعدد كبير من الأغاني، لقبها جمهورها بـ"الشحرورة" وتميزت بجمالها الجذاب ولكن لم تنجو من قسوة الزمن ففي آخر أيامها تغيرت ملامحها بشكل واضح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads