المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القنوات الرياضية "سبوبة" أعضاء اتحاد الكرة في مجلس "أبو ريدة"

الثلاثاء 29/نوفمبر/2016 - 12:27 م
سليمان السيد
طباعة
أصبحت القنوات الرياضية "مأوى" لأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي الذي يرأسه هاني أبو ريدة.

يبدو أن أعضاء الجبلاية أصبحوا يهتموا أكثر بالظهور في الإعلام، سواء عن طريق تقديم البرامج الرياضية أو العمل كمحللين في الاستوديوهات التحليلية، إلى جانب أنها تساهم في زيادة رواتبهم.

في حين يرى الكثير أن هناك مشاكل وأزمات على مستوى كرة القدم، لا بد من التركيز على حلها ومواجهتها وذلك لن يتم إلا عن طريق التكاتف والتعاون بين أعضاء اتحاد الكرة المسئول الأول عن كرة القدم في مصر.

ويستعرض"المواطن" في هذا التقرير أسماء أعضاء اتحاد الكرة الذين تعاقدوا مع القنوات الرياضية للعمل بها.


سيف زاهر

يعتبر سيف زاهر من أكثر أعضاء اتحاد الكرة سواء كان السابق أو الحالي الذين عملوا في الإعلام الرياضي، وكان "زاهر" في مجلس جمال علام، متعاقدًا مع قناة "الحياة" ويقدم برنامجًا رياضيًا عبر شاشاتها.

ومن الغريب أن هناك بعض الاجتماعات الخاصة بالجبلاية كان يتم عقدها دون وجود سيف زاهر، أو أنه كان يغادر الاجتماع قبل انتهاءه لتقديم برنامجه على قناة "الحياة".

وعندما فاز"زاهر" بعضوية الجبلاية في الانتخابات الماضية، لم يترك العمل الإعلامي، وإنما تعاقد مع قناة "أون سبورت" لتقديم البرامج الرياضية عليها بالتعاون مع مدحت شلبي.


حازم إمام

يعتبر حازم إمام، نجم نادي الزمالك السابق، من المحللين الرياضيين، الذين يفهمون كرة قدم ولديه خبرة ودارية بالتحليل الرياضي، خاصة وأنه عمل في قناة "بي إن سبورت" القطرية، بجانب عمله كمحلل ومقدم برنامج عبر قناة "الحياة" بصحبة سيف زاهر.

وكان وقتها يعمل فقط في التحليل وتقديم البرامج، ولم يكن هناك ما يثير الجلبة حيث أنه لم يكن عضوًا في مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وبعد ذلك ترشح "إمام" لانتخابات الجبلاية ضمن قائمة هاني أبو ريدة، وفاز بالعضوية، لكنه استمر في التحليل حيث تعاقد مع قناة "أون سبورت" ليكون محللًا للمباريات ومشاركًا في تقديم بعض حلقات الاستوديو التحليلي لمباريات الدوري.


مجدي عبد الغني

يعتبر مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ونجم النادي الأهلي السابق، من الأصدقاء المقربين للإعلامي مدحت شلبي، فكلما يذهب "شلبي" لأي قناة تجد مجدي عبد الغني ينضم للاستوديو التحليلي الذي يقدمه لتحليل المباريات.

وخاض مجدي عبد الغني تجربة تقديم البرامج الرياضية من قبل في قناة "مودرن سبورت" ولكن تم إغلاقها، وكذلك قدم برنامج في قناة "القاهرة والناس" ولم يستمر أيضًا.

ويشارك نجم النادي الأهلي السابق في تحليل المباريات عبر شاشة "أون سبورت" كذلك ويظهر على شاشتها بشكل منتظم على الرغم من كونه عضوًا في مجلس إدارة اتحاد الكرة.


خالد لطيف 

ظهر خالد لطيف كمقدم برنامج عبر قناة "نايل سبورت"، وخاض انتخابات اتحاد الكرة مع جمال علام رئيس الجبلاية السابق، ولم يترك تقديم البرامج الرياضية، كما كان يقدم بعض حلقات الاستوديو التحليلي.

وأصر"لطيف" على خوض انتخابات اتحاد الكرة الماضية والتي فاز برئاستها هاني أبو ريدة، وبالفعل فاز بعضوية الجبلاية ومازال يقدم برنامجين رياضيين، الأول عبر قناة "نايل سبورت"، والثاني عبر إذاعة "الشباب والرياضة".


عصام عبد الفتاح

استعانت بعض القنوات الرياضية بالحكم الدولي عصام عبد الفتاح، لتحليل أداء الحكام في المباريات وظهر على قناة "الحياة" بجانب إنه كان رئيس للجنة الحكام وعضو في اتحاد الكرة.

وخاض انتخابات الجبلاية ضمن قائمة هاني أبو ريدة، وفاز بالعضوية، ولكنه لم يتم تعيينه رئيسًا للجنة الحكام، فقرر أن يتفرغ في الفترة الأخيرة للإعلام الرياضي واتفق على تحليل أداء الحكام عبر قناة "أون سبورت".

ومن المنتظر أن يتولى "عبد الفتاح" المهمة بداية من الشهر المقبل، بدلًا من الحكم الدولي أحمد الشناوي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads