المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاب مصري يفضح كذب قناة الجزيرة وشبكة رصد في فبركة حكايات فيلم العساكر

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 02:11 ص
طباعة

تمكن مواطن مصري، من فضح أسلوب عمل الأذرع الإعلامية لجماعة الإخوان الإرهابية، كقناة الجزيرة وشبكة رصد، وطرق جمعهم المعلومات، حيث تسلل لمحاولتهم المشبوهة عن الجيش المصري، وأرسل لهم معلومات مغلوطة عن الجيش، عبر صفحتهم على فيس بوك، ليعتبروها معلومات موثقة، وينشروها على أنها شهادة من أحد جنود جيش مصر، وهو ما يكشف جزءًا من أسلوب الجزيرة في صناعة فيلمها المشبوه عن جيش مصر.


شبكة ترصد تجمع معلومات عن حكايات العساكر عبر صفحتها على فيس بوك شبكة ترصد تجمع معلومات عن حكايات العساكر عبر صفحتها على فيس بوك

 

كشف مصطفى حسين طه، عبر حسابه على فيس بوك فبركة شبكة رصد لحكايات مغلوطة عن الجيش المصري من خلال إرسال معلومات خاطئة عن أسماء وحكايات وتجاوزات نسجها من وحي خياله، على الرغم عدم التحاقه بالجيش وعدم تأديته الخدمة العسكرية إلا أنه فوجئ بنشرها على الموقع دون توثيقها.


القارئ يغير صورة البروفايل البروفايل واتس اب 

وقال مصطفى حسين عبر حسابه على فيس بوك: "كتير حذرناهم من محاولة الدخول في العلاقة اللى بين الشعب والجيش، لأن ده خط أحمر لكن مفيش فايدة، أثناء فيلم العساكر وتغطية شبكة رصد كنت عايز أثبت للناس أن سهل تفبرك حوارات وسهل تجيب أي عيل كاره لنفسه ولجيش بلده ومسميه عسكر ويقولك أي قصة من وحي خياله، مع أنه ممكن ميكنش دخل الجيش أصلاً".

 

المواطن يرسل حكايات مغلوطه عن الجيش المصرى المواطن يرسل حكايات مغلوطه عن الجيش المصرى

 

وأضاف مصطفى حسن قائلاً: "دخلت ابعت قصة لرصد عن الرشوة فالجيش.. دخلت كلمتهم على الواتس آب وغيرت صورة البروفايل لصورة سواق التوكتوك وكتبت تحتها الله غالب، وفهمتهم إن أنا كنت مجند وإن كان فيه صول اسمه سيد المندوه.. كان بياخد رشاوى وأتاوة مننا وإلا مفيش أجازات".

 

44
القارئ يواصل إرسال المعلومات إلى شبكة رصد 

 

وأشار قائلاً: "وإن في صول تانى اسمه عمرو الصافتي بس منزلوش إلا بتاعت الصول المندوه، ومن غير ما حتى يطلبوا مني صورة ليا وأنا مجند أو أي حاجة تثبت أني كنت مجند علشان يتأكدوا من كلامي.. منتهى المهنية والمصداقية يعنى".

شبكة ترصد تنشر المعلومات كأنها مؤكدة عن الجيش المصرى شبكة ترصد تنشر المعلومات كأنها مؤكدة عن الجيش المصرى 

واستطرد قائلاً: "نشرت جزءًا من شهادتي عن الصول المندوه اللي بياخد رشاوي مقابل الإجازات.. أحب أقولهم إن القصة اللي في الفيديو اللى عامل 300 ألف مشاهدة غير الشير مفبركة، وأنا لسه محصلش ليا الشرف ودخلت الجيش أصلاً وإن مفيش حد اسمه الصول سيد المندوه، وإن سيد المندوه لاعب كورة في بني عبيد وصاحب هدف بنى عبيد اللي خرج الزمالك من كاس مصر، وإن الجزء بتاع الصول عمرو الصفتي الشهير بالغشيم اللى لم ينشر ده كان مدافع في الزمالك.. وأحب أقول لشبكة رصد نشكركم على حسن تعاونكم معانا وإلى اللقاء فى محاولات أخرى".

 

فيلم العساكر على شبكة رصد فيلم شهادات العساكر على شبكة رصد

وتابع: "للعلم أنا منزلتش باقي الرسالة اللي كاتب فيها إن القائد اسمه محمد فضل مهاجم الأهلي السابق والمقاولين حاليًا.. وفي آخر الرسالة كاتب سطر من أغنية محمد محيي وكله موجود مثبت فالصور اللي مع البوست".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads