المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قائد الطائرة المنكوبة في كولومبيا خلال نداء الاستغاثة: عطل كهربائي لا وقود

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 04:17 ص
طباعة
كشف تسجيل صوتي بث الاربعاء لآخر محادثة جرت بين قائد الطائرة التي تحطمت في كولومبيا ليل الإثنين وبرج المراقبة ، أن الطيار أشار في نداء الاستغاثة إلى أن الطائرة اصيبت بـ"عطل كهربائي شامل" وأنها "بدون وقود".

وقال الطيار ميغيل كويروغا مخاطبًا موظفة في برج المراقبة فى مطار ريونيغرو الذي يخدم مدينة ميديين (شمال غرب) "آنستي، (طائرة الرحلة) لاميا 2933 في حالة عطل شامل، عطل كهربائي شامل، بدون وقود!".

ولم تؤكد السلطات صحة هذا التسجيل الصوتي الذي بثته وسائل إعلام كولومبية عديدة، كما تعذر على وكالة فرانس برس التحقق من صحته من مصدر مستقل.

ويحاول المحققون في تحطم الطائرة فهم أسباب الحادث الذي تسبب بمقتل 71 شخصا، بينهم أعضاء فريق تشابيكوينسى البرازيلي الذي كان فى طريقه لخوض نهائي كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم.

وكانت السلطات الكولومبية أعلنت الثلاثاء، أن حصيلة الكارثة هي 71 قتيلا و6 ناجبين بعدما تبين أن اربعة ممن وردت اسماؤهم على قائمة الركاب لم يستقلوا الرحلة.

وكانت الطائرة وهي من طراز "ايروسبيس 144" بريطانية الصنع تحطمت ليل الإثنين في منطقة إل غوردو الجبلية في دائرة لا اونيون على بعد حوالي 50 كلم من ميديين ثاني كبرى مدن كولومبيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads