المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الجنوبية تقرر فرض عقوبة على نظيرتها الشمالية بسبب النووي

الجمعة 02/ديسمبر/2016 - 11:10 ص
وكالات
طباعة
أعلنت كوريا الجنوبية واليابان، الجمعة، أنهما ستفرضان عقوبات أحادية جديدة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي وبرنامج الصواريخ الباليستية، وذلك في أعقاب قرار لمجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات على بيونج يانج هذا الأسبوع.

ورفضت كوريا الشمالية قرار الأمم المتحدة الذي يستهدف تقليص إيراداتها السنوية من التصدير بمعدل الربع بعد تجربتها النووية الخامسة والأكبر من نوعها في سبتمبر. ووصفت القرار بأنه مؤامرة دبرتها الولايات المتحدة للنيل من سيادتها.

وقالت كوريا الجنوبية في بيان: إن إجراءاتها الموسعة ستشمل إدراج مسئولين كبار من كوريا الشمالية بينهم أقرب مساعدي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على القائمة السوداء. والمساعدان هما تشوي ريونغ هاي وهوانج بيونج سو.

وأضافت كوريا الجنوبية أيضا أنها ستحظر دخول خبراء الصواريخ والخبراء النوويين الأجانب إذا اعتبرت زياراتهم لكوريا الشمالية بمثابة تهديد للمصالح الوطنية لسول.

من جهته، ذكر كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهايد سوجا في مؤتمر صحفي أن اليابان ستوسع قائمتها السوداء لتشمل حظرا على كل السفن التي تدخل موانئ كوريا الشمالية.

وأضاف: "إنها مرحلة جديدة من التهديد الذي تمارسه كوريا الشمالية.. إجراء تجربتين نوويتين هذا العام وإطلاق أكثر من 20 صاروخا وتعزيز القدرات. اليابان لا تستطيع بالتأكيد تحمل أعمال العنف هذه".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads