المواطن

نزار البراق

نزار البراق

للأذكياء فقط

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 10:52 م
طباعة
البعض
البعض يرى في مقدم البرامج المفضل لديه مواصفات تؤهله ليصير نصف إله ، هكذا هم بعض البشر قد يعبدون العجل والجاموسة
...
حديقة الحيوان
في حديقة الحيوان الكبيرة لم يعد الأسد ملكاً ، ولا الدب ، رغم محاولاته الدؤوبه للجلوس على العرش ، وبقي الذئاب وبعض الكلاب وحدهم ملوك الحديقة التي يعرضون فيها من خلال السيرك عروضاً هزلية لعدد من الحيوانات على رأسهم الحمار المخطط بطل السيرك الذي يدافع عن النعاج بإسم حقوق الضعفاء ...

كلمة ورد غطاها ..
رغم كل مساوئ الإخوان التي نعرفها وكل المرارة التي شربناها طيلة حكمهم في سنة كبيسة هي الٱسوٱ منذ التحرير إلا ٱن هذه الفترة قدمت للمصريين نموذجا مشرفاً لٱسلوب عمل جهاز الشرطة في إحترام ٱدمية وحقوق المصريين البسطاء حتى ٱنني ربما ٱمام بعض المشاهد تمنيت عودة تلك الأيام فلا يكون الإستقرار على حساب من ليس لهم نفوذ .
...
وعن الثقافة
منذ عصور ما قبل التاريخ والإنسان يخوض حرباً من أجل البقاء مع كائنات لا تعرف عن الثقافة شيئاً إلا الإفتراس فعرف الإنسان أن وجوده ضمن تجمعات مترابطة يزيد من فرصة نجاته وبقائه على قيد الحياة بل وجعله قادر على الإنتصار وهزيمة الحيوانات السافكة للدماء.
...
صندوق الذكريات
ربما قد حان الوقت للبحث جيدا في صندوق الذكريات القديمة التي طمست من قبل أحدهم محاولا العبث ببعض الحقائق لتكوين امبراطورية زائفة ، فبعض الحقائق قد لا ا تبدو على ما هي عليه ، فربما قذفت بنا الحياة في الجانب الخاطئ
...
للأذكياء فقط
برع المصريون منذ العهود السحيقة مروراً بعصر الفراعنة إلى اليوم في صناعة الألهه و الأولية ، كما برعوا في صياغة الأساطير المتعلقة بهم ، واليوم بعد ألاف السنين عاود المصريون إنتاج النسخة القديمة من آلهة الخير والشر في ثوب جديد مع أسماء جديدة بالطبع .
...
لا تتعجبوا
لا تتعجبوا من رؤية بعض الفهلوية وقد استمر كل منهم في التسلق على الأكتاف والسير على الأنقاض لتحقيق بعضاً من المكاسب الرخيصة بعد أداروا ظهورهم للحقيقة وبعد أن رفضوا تعلم الدرس الذي قدمه لهم التاريخ الذي لا يعرف النفاق وبقي أن نتركهم يواصلون لعلهم يتعلمون أو تنتهي بهم الحياة كمن سبقهم .

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
المواطن