المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد "المكالمة".. "ترامب" يتلقى نصيحة من وزير الخارجية

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 06:42 ص
طباعة
قبل أسابيع قليلة من توليه المسؤولية رسميا تلقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب المنتخب نصيحة ذات مغزي من وزير الخارجية الحالي جون كيري.

وقال كيري، الأحد، إنه سيكون من المفيد أن يسعى الفريق الانتقالي لترامب إلى الحصول على توصيات وزارة الخارجية قبل الاتصال بزعماء أجانب.

وقال كيري خلال جلسة رد على أسئلة في مؤتمر بحثي "لم يجر الاتصال بنا قبل أي من هذه المحادثات .لم يُطلب منا تقديم نقاط النقاش" .

وتابع: "أعتقد أن هناك قيمة بشكل واضح في أن تكون لديك التوصيات على الأقل، ومسألة ما إذا اخترتم إتباعها من عدمه قضية مختلفة ولكن أعتقد إن من المفيد أن تسأل الناس الذين يديرون العمل والذين يعملون منذ فترة طويلة عن معلوماتهم في الموقف الحالي وهل هناك مشكلة معينة في هذه اللحظة".

وأكد: "أعتقد أن هذا مفيد وسأوصى به بالتأكيد ولكن هذا لم يحدث..".

وأثارت مكالمة ترامب الهاتفية مع رئيسة تايوان تساي إينج وينيوم الجمعة احتجاجا دبلوماسيا من قبل الصين وأثارت تساؤلات بشأن ما إذا كان ترامب يشير إلى تغير في السياسة الأميركية.

ونفى مايك بنس نائب الرئيس المنتخب ذلك يوم الأحد ووصف الاتصال بأنه "اتصال مجاملة".

وكان الاتصال الهاتفي هو الأول من نوعه بين رئيس منتخب أو رئيس فعلي للولايات المتحدة مع زعيم تايواني منذ أن حول الرئيس الأميركي جيمي كارتر الاعتراف الدبلوماسي من تايوان إلى الصين عام 1979 معترفا بتايوان كجزء من "صين واحدة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads