المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء الأردني: نقف بجانب العراق للخروج من أزمته

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 08:32 م
أ ش أ
طباعة
قال الدكتور هاني الملقي، رئيس الوزراء الأردني، إن الأردن يدعم ويساند جهود العراق؛ لإنجاز مشروع سياسي يضم جميع مكونات الشعب العراقي، وجهوده في القضاء على عصابات الإرهاب والتطرف.

وأضاف خلال لقائه برئيس التحالف الوطني العراقي، عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الوزراء بعمان، والوفد البرلماني المرافق له، أن العراق بلد شقيق وجار عزيز وشريك تجار مهم وأساسي للمملكة.

وأوضح "الملقي" أن الأردن حريص على وحدة العراق واستقراره وأمنه، ويقف إلى جانب العراق الشقيق للخروج من الأزمة التي يمر بها قويًا معافيًا؛ ليعود كما كان عضوًا فاعلًا في أمته العربية.

وأكد: "لن نبخل بأي عون أو مساعدة للعراق ولشعبه العزيز، وسنقدم كل ما نستطيع تقديمه لخدمة العلاقات الثنائية، والتعأون المشترك"، مشيرًا إلى ضرورة عدم السماح للمتطرفين بإيقاف ساعة التقدم والنمو للعلاقات بين البلدين.

ولفت رئيس الوزراء الأردني، إلى أهمية البدء في مشروع أنبوب النفط بين البصرة والعقبة الذي يخدم مصالح البلدين، والعمل على تعزيز الحركة التجارية بينهما، باستخدام الطريق البري، وتأمين الحماية اللازمة له.

وأشار إلى أنه يثق بمؤتمر القمة العربية الذي يستضيفه الأردن، مارس المقبل، حيث يشكل فرصة للتباحث وإعادة اللٌحمة إلى الأمة العربية وإبعاد شبح الخلاف عنها.

ولفت إلى أنه كلف وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني لزيارة العراق في أقرب فرصة؛ للبحث في سبل زيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads