المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيفية إزالة تجاعيد الجبهة لدى الرجال والنساء

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 01:17 م
إسراء أحمد علام
طباعة
وجود التجاعيد في الوجه أمر مزعج للغاية سواء عند النساء أو الرجال، وعلاجها ليس من السهل، هناك خيارات تحارب هذه المشكلة، لكنها باهظة الثمن مثل التقشير الكيميائي، أو عن طريق البوتوكس، من الممكن حل مشكلة تجاعيد الوجه وخصوصا الجبهة، باستخدام العديد من الفيتامينات والزيوت الطبيعية.

العديد من الأشخاص يعانون من هذه المشكلة، وبالأخص ما زاد التقدم بالعمر، أو وجود الترهلات عند غالبية الأشخاص، وسوف نقدم بعض الطرق الطبيعية، للتخلص نهائيًا من هذه المشكلة.

-مستحضرات طبيعية لإزالة التجاعيد:

الطريقة الصينية: إذ يجب علينا اكتشاف نوع بشرة الجبهة، ثم نقوم بعد خطوط الجبهة إذا كانت تحتوي خط أو خطين فهذا لا يعبر عن خطر كبير ولكن إذا كانت أكثر من ثلاثة خطوط فتعد مشكلة ولكن لها حلول سهلة منها: تدليك الجبهة بزيت الصويا، ثم غسله بماء بارد ويحذر من استخدام الماء الساخن، لأنه يجعل البشرة مترهلة.

تدليك البشرة بحليب الصويا بعد غسل الوجه من الزيت مباشرة وتكرر العملية مرة أو مرتين يوميًا لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، فهذه الوصفة ستشد البشرة وتحميها من الخطوط الدقيقة لاحتواء حليب الصويا على مغذيات للبشرة ومادة الكولاجين.
الطريقة القديمة: تقطيع الخيار إلى شرائح، ثم وضعها على الجبهة وفركها جيدًا فإنه يساعد في انكماش التجاعيد ويجعلها نضرة جدًا ويشد الأماكن المتجعدة.

الطريقة الحديثة: وهي عبارة عن مجموعة من الحقن التي تحتوي على مادة الكولاجين الطبيعي أو الصناعي، وتستخدم أيضًا بعض المستحضرات التجميلية التي تحتوي على الهيالورانيك وذلك بعمل مساج للجبهة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads