المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في حب الوطن.. "ليلة بكى فيها الوسط الفني"

السبت 10/ديسمبر/2016 - 12:04 ص
احمد مصطفى
طباعة
تسيطر حالة من الحزن الكبير على الشارع المصري، بعدما استهدفت يد الغدر الإرهابية، قوة من رجال الشرطة في شارع الهرم بجوار مسجد السلام، صباح اليوم الجمعة بعبوة ناسفة، أدت إلى استشهاد 6 من رجال الشرطة.

لم يقتصر الأمر على الشارع المصري فقطـ، بل ضجت أركان الوسط الفني حزنًا على استهداف رجال الشرطة، وانتابته حالة من التخبط الشديد، التي تعكس مدى الصدمة التي تعرضوا لها بعد سماع الخبر، لاسيما وأنها تحولت إلى كلمات تخرج بنبرة يملؤها الحزن في حب الوطن، والإشادة باستمرار عطاء رجال الشرطة، مهما استهدفتهم يد الخسة والخيانة، والتي دائمًا ترفض المواجهة وتختفي وراء عباءة العبوات الناسفة.

"المواطن" يرصد ردود أفعال نجوم الوسط الفني على رجال الشرطة، "ليلة بكى فيها الوسط الفني في حب الوطن".

أحمد بدير
علق الفنان أحمد بدير، على الحادث الإرهابي، الذي استهدف كمين لقوات الشرطة، صباح اليوم الجمعة، في شارع الهرم، مما أدى لاستشهاد 6 من رجالها، قائلًا "إرهاب لعين وإن شاء الله سنقضي عليه".

وأضاف بدير، في تصريح خاص لـ"المواطن" إن ما يقوم به الإرهاب من استهداف الشرطة، وقواتنا المسلحة لم يوقف مسيرة النهوض بالبلاد، التي نسير إليها في خطى ثابتة.

وتابع، "رجال الشرطة والجيش يضحون بحياتهم من أجل أن نتمتع نحن بحالة من الاستقرار، وفي النهاية سنقضي على هذا الإرهاب البغيض".


إلهام شاهين

كما علقت الفنان إلهام شاهين، على الحادث الإرهابي، الذي استهدف كمين لقوات الشرطة، صباح اليوم الجمعة، في شارع الهرم، وأدى إلى استشهاد 6 من رجال الشرطة، قائلة: "الله يرحمهم وجعوا قلبنا".

وأضافت شاهين، في تصريح خاص لـ"المواطن": "لا بد وأن تتصدى الدولة المصرية للإرهاب وتكافحه بكل صورة، حتى لا نفقد جنودنا هباءً على أيدي هؤلاء الإرهابيين.

ولفتت، "ننتظر من دولتنا المصرية القوية أن تقف عائق أمام هؤلاء المرتزقة، مؤكدًا أن الدولة المصرية ستسير على خطى النهوض، ولم تتراجع قيد أنملة، أو تهتز من الاستهداف".

صلاح عبد الله

فيما نعى الفنان صلاح عبد الله، رجال الشرطة الذين استشهدوا صباح اليوم الجمعة، أمام مسجد السلام بالهرم، إثر استهدافهم بعبوة ناسفة أودت بحياة 6 منهم، بقصيدة جديدة.

وغرد عبد الله، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بقصيدة جديدة جاء فيها: "وكل يوم شهيد وكل يوم يزيد إيمانا يا مصر بالنصر الأكيد على كل أعداء الحياة وكل خاين مبتغاه انكسارك وانهيارك والرد هيكون انتصارك بإذن الله".



سمير غانم
بينما أعرب الفنان القدير سمير غانم، عن حزنه الشديد على ما حدث لرجال الشرطة صباح اليوم الجمعة، وقال في تصريح خاص "للمواطن" "ربنا يلهم أهالي الشهداء الصبر والسلوان، متمنيًا عدم تكرار تلك الأحداث المؤسفة".



سماح أنور

كما نعت الفنانة سماح أنور، رجال الشرطة، الذين راحوا نتيجة التفجير الإرهابي الغادر، صباح اليوم الجمعة.

وعلقت أنور لـ"المواطن"، "التفجيرات تأخذ رجالنا وشبابنا، الذين يحمونا ليل ونهار، ولا أستطيع أن أوصف حزني وأسفي وربنا يصبر كل أمهات الشهداء، وربنا ينصرنا على الإرهاب والإرهابيين ويحمي مصر أم الدنيا".

وأضافت سماح: "لا بد أن نتحد جميعًا شرطة، وجيش، وشعب للتصدي أمام الإرهاب الغاشم، الذي يهدد أمن وسلامة بلادنا".


علاء مرسي

من جانبه، قال علاء مرسي في تصريح خاص لـ"المواطن"، إن هذه الأفعال الغير إنسانية، مهما كان سببها ثأر أو إرهاب، فهي ليس لها علاقة بالدين ولا الأخلاق، واصفًا الفاعل بأنه مغيب لقدرته على القيام بمثل هذه الجرائم الشنيعة.

وأضاف، أنه مهما تحدث فلن يستطيع أن يخفف عن أهالي الضحايا ألم حزنهم الشديد على فراق شهداء الوطن، قائلًا: "الله يصبر أهاليهم".

هند رضا

وأعربت الفنانة هند رضا، عن حزنها الشديد، بسبب الحادث الإرهابي الذي طال عدد من رجال الشرطة.

وقالت رضا في تصريح خاص لـ"المواطن" أنها تتقدم بخالص التعازي إلى الشعب المصري في شهدائه الأبرار، متمنية من الله أن يحفظ مصر من الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads