المواطن

محافظات

بالفيديو.. رئيس مدينة المحلة يبحث أزمة غرق الشوارع بمياه الصرف الصحي

السبت 10/ديسمبر/2016 - 03:34 م
مدينة المحلة الكبرى
مدينة المحلة الكبرى
طباعة
محمد الشوبري
إلتقى تامر أبو النجا، رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية اليوم السبت، بالعشرات من المواطنين لسماع شكواهم التي تضمنت غرق شوارع منطقة أبو شاهين، بمياه الصرف الصناعي وتراكمها، الأمر الذي أعاق حياتهم المعيشية وصعوبة حركة السير والنقل.

ووعدهم رئيس المدينة الاستجابة إلى مطالبهم والعمل على حلها سريعًا بالتنسيق مع مسئولي الجهات المعنية على مستوى ديوان مجلس المدينة وشركة مياه الصرف الصحي.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لرئيس مجلس المدينة لمتابعة سير العمل بذات المنطقة والوقوف على إجراءات تطهير مواسير الصرف بشارع علي الجندي، ومتابعة عملية صيانة "طلمبة الضخ" الرئيسية بمحطة الصرف الصناعي الجديدة.

وشدد رئيس مجلس المدينة في توجيهاته إلى مسئولي الصرف وجهاز النظافة، بضرورة الدفع بخمس سيارات لشفط المياه من مداخل العمارات وخارجها والشوارع الرئيسية والاستمرار في متابعة الصرف بالمنطقة والدفع بفريق الطوارئ أسبوعيًا بالمنطقة، لتطهير المواسير لتلافي وقوع هذه الأزمات في المستقبل.

وأوضح رئيس المدينة، أنه حصل على إقرارات رسمية من أصحاب المصانع بإيقاف العمل والإنتاج داخل مصانعهم لمدة 3 أيام، لحين بدء تركيب الوصلات الجديدة يوم الاثنين القادم، على حسب قوله، مما قد يؤثر بشكل رئيسي في عودة خطوط الصرف الصحي بالمنطقة إلى معدلها الطبيعي وبدء صرف المواد الكيماوية للمصانع الصباغة عبر مواسير الصرف الصناعي الجديد.

من ناحية أخرى تقدم المئات من أهالي المنطقة السكنية وأصحاب المصانع إلى اللواء أحمد ضيف صقر، محافط الغربية، عبر فاكسات ومخاطبات رسمية بشكوى تضرروا فيها من عدم تشغيل محطة "ايجييكو" للصرف الصناعي بمنطقة ميدان المشحمة، وعدم استجابة أصحاب المصانع لتركيب وصلات جديدة تكفل استقرار الحياة المعيشية لهم.

رافق رئيس مجلس المدينة خلال جولته الميدانية كل من سعد نصر، مساعد رئيس مجلس المدينة، والمهندس رضا الورداني، مسئول الصرف وجهاز النظافة، وعدد من مهندسي هيئة الصرف الصحي.

إرسل لصديق

تصويت

هل تنجح وساطة الكويت في حل الأزمة العربية مع قطر؟

هل تنجح وساطة الكويت في حل الأزمة العربية مع قطر؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن