المواطن

عاجل
خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024 على هامش مشاركتهما بمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جاليري المسار يفتتح معرض "قبل الضوء" لسامي أبو العزم.. اليوم

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 02:20 ص
طباعة
ينظم جاليري المسار للفن المعاصر افتتاح معرض "قبل الضوء" للفنان سامي أبو العزم والذي يعد ثاني معارضه الفردية والذي يقدم به أعماله الأخيرة المستوحاة من فلسفة ما قبل ضوء النهار وتأثيره على التعبير، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة مساءً.

وتدور فكرة المعرض حول الضوء الأول للصباح هو الحد الفاصل بين الليل والنهار، وبهذه الفترة القصيرة جدًا، الخافتة الضوء والهادئة، تُفرَض حالة سيكولوجية حالمة على كل شىء بما لها من طبيعة ذات سحر غامض، يشترك فيها الليل والنهار معًا إلى أن ينسحب الليل تاركًا مكانه لضوء النهار.

المعرض يوضح أن الضوء الأول ليس له حدود مغلقة، بل تتزاحم خلاله الذكريات والمخاوف والأوهام، وحين ذلك لا شيء يبدو كما هو، بل تظهر الأشياء والكائنات وكأنها تناجى نفسها بلا زيف ولا افتعال، حتى أقل الأشياء أهمية تصبح لها مهابة الحضور، وفي هذه اللحظة نجد أن لوح الزجاج المشروخ الذي ننظر من خلاله على العالم يتداعى وينهار وهنا لا شىء يبدو أبدًا كما هو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads