المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باريس تحدد الموعد الرسمي لمؤتمر السلام

الأربعاء 14/ديسمبر/2016 - 02:41 م
أ ش أ
طباعة
أكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال، اليوم الأربعاء، أن بلاده حتى المرحلة الراهنة لم تحدد موعدًا رسميًا لإنعقاد مؤتمر السلام في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في تصريح له اليوم ردًا على سؤال بشأن تصريحات السفير الفلسطيني بفرنسا سلمان الهرفي، التي كشف فيها أنه سيتم تأجيل عقد المؤتمر إلى يناير المقبل بدلًا من ديسمبر الجاري.

وأضاف المتحدث، أن باريس ستعلن عن موعد عقد المؤتمر في أقرب فرصة، في ضوء نتائج المشاورات الجارية مع شركائها المعنيين.

وكان سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، قد أعلن في وقت سابق أن فرنسا قررت تأجيل مؤتمر السلام الدولي الذي كان مقررًا عقده في باريس يوم 21 ديسمبر الجاري إلى بداية شهر يناير القادم.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، عن "الهرفي"، قوله اليوم الأربعاء: "إنه تم تأجيل المؤتمر بشكل مفاجئ نظرًا لأن فرنسا أعلنت أنها لم تنته بعد من جميع ترتيباتها في هذا الشأن، وأن هناك بعض الأطراف طلبت التأجيل كي يتسنى لها المشاركة في المؤتمر".

وقال "الهرفي"، إن المسئولين الفرنسيين أبلغوه بأن المؤتمر سيعقد الآن في مطلع شهر يناير المقبل.

وأضاف الهرفي في مقابلة مع إذاعة صوت فلسطين، أنه من غير المؤكد أن يشارك الطرفان الإسرائيلي والفلسطيني في فعاليات المؤتمر.

وأكد أن الدعوات سترسل إلى الجميع، ولكن إذا رفضت إسرائيل الحضور، فإن المؤتمر سوف ينعقد على غرار سلفه الذي انعقد في شهر يونيو الماضي من دون حضور الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.

وحضر مؤتمر يونيو الماضي في باريس 25 وزير خارجية من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والعالم العربي؛ حيث أكد الحضور إلتزاماتهم تجاه حل الدولتين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads