المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 نصائح لتجنب إصابة الطفل بالعدوى

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 02:34 م
رشا جلال
طباعة
يقول الدكتور محمد شبيب، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن من أكثر ما تهتم به الأم صحة أبنائها، ويعد وجود الأطفال في المدرسة جزءً أساسيًا من حياتهم، حيث يمثل الوقت الذي يمكثون فيه في المدرسة نحو 30% من اليوم خلال أيام الأسبوع، وفيما يلي نصائح تساعدك في حماية طفلك لتجنب الأمراض المعدية في المدرسة وهى:


1. الاهتمام بتغذية الطفل واحتواء طعامه على الفيتامينات، وخصوصًا فيتامين "أ" و"ج".

2. الاهتمام بحصول الطفل على عدد كافٍ من ساعات النوم، للحفاظ على مستوى عالٍ من المناعة.

3. الحرص على ملائمة ملابس الطفل للجو، بحيث لا تكون الملابس خفيفة في فصل الشتاء أو ثقيلة زيادة عن اللزوم، ويمكنك أيضًا توجيه طفلك إلى خلع الجاكيت خلال الفسحة أو في حصة التربية الرياضية.

4. الحرص على تعويد الطفل على العادات الصحية، مثل غسل الأيدي بعد اللعب، وبعد دخول الحمام، وبعد تناول الطعام.
5. الحرص على نظافة الطفل الشخصية والاستحمام من مرتين إلى ثلاثة أسبوعيًا.

6. الحرص على متابعة براز الطفل وملابسه الداخلية لملاحظة أي علامات على وجود دم أو مخاط لمتابعة الإصابة بالديدان والطفيليات.

7. توجيه الطفل إلى عدم استعمال الأدوات الشخصية الخاصة بالأطفال الآخرين.

8. من الواجب عليكِ دومًا إبقاء طفلك في المنزل في حالة ارتفاع درجة حرارته أو ظهور أعراض الأنفلونزا أو النزلات المعوية "الإسهال" عليه، وتذكري دائمًا أن هذا هو واجب كل أم تجاه طفلها وحفاظها على صحة زملائه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads