المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس وزراء تركيا يدعو روسيا الى الضغط باتجاه وقف إطلاق النار في حلب

الجمعة 16/ديسمبر/2016 - 10:34 ص
أ ش أ
طباعة
دعا رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، روسيا إلى استمرار الضغط على الأطراف المعنية في سوريا، للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار في مدينة حلب.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها "يلدريم" مع نظيره الروسي ديميتري ميدفيديف، عبر الهاتف وتناولت عملية إجلاء المحاصرين المدنيين من مدينة حلب بشكل آمن.

ونقلت وكالة "أناضول" التركية للأنباء، عن مصادر برئاسة الوزراء أن "يلدريم" أطلع نظيره الروسي على الإجراءات التي اتخذتها تركيا لإجلاء المدنيين وتحسين الوضع الإنساني للمغادرين من المدينة.

من جهته أكد "ميدفيديف" استمرار دعم روسيا لعمليات إجلاء المدنيين ووقف اطلاق النار في حلب مشددًا على ضرورة إيجاد حل سياسي للازمة السورية.

على صعيد متصل، ارتفع عدد الجرحى الذين تم إجلاؤهم من مدينة حلب لتلقي العلاج في المستشفيات التركية إلى 51 شخصًا من الحالات الحرجة.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادر طبية تركية قولها إن الفرق الطبية التركية قدمت العلاج اللازم لهم مع تواصل عملية نقل المزيد من الجرحى إلى مدينة "هطاي" التركية بعد إجلائهم من حلب التي يحاصرها النظام السوري والميليشيات الحليفة له.

وأشارت المصادر إلى أنه يوم الثلاثاء الماضي تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة بوساطة تركية.

وتشهد مدينة حلب وضعًا مأساويًا وحصارًا خانقًا، بعد أن تقدمت قوات النظام السوري يوم الإثنين الماضي في مناطق جديدة شرقي حلب، إثر حصار قصف جوي مركز دام نحو خمسة أشهر، ما أدى إلى تقليص مناطق سيطرة المعارضة إلى جزء صغير تجمعت فيه قوات المعارضة ونحو 100 ألف نسمة من السكان المدنيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads