المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آخرها الأزمة السورية.. أزمات اجتمع فيها وزراء الخارجية العرب

الأحد 18/ديسمبر/2016 - 11:56 م
رحاب إدريس
طباعة
أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، أن مجلس جامعة الدول العربية سينعقد، مساء غدًا، على المستوى الوزاري في دورة غير عادية وذلك لبحث تطورات الوضع السوري في ظل الأوضاع المأساوية في مدينة حلب.

وكان المندوبون الدائمون عقدوا اجتماعًا طارئًا الخميس الماضي لمناقشة الأوضاع في سوريا، بناء على طلب دولة قطر، ويأتي الاجتماع الوزاري بناء على طلب دولة الكويت.

كما سيعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا مع نظراءهم الأوروبيين يوم الثلاثاء المقبل.


"المواطن" يستعرض خلال السطور التالية أبرز اجتماعات وزراء الخارجية العرب:


_ اجتماع استثنائي لإحياء عملية السلام

في مايو 2016 قام وزراء الخارجية باجتماع استثنائي لبحث عدد من الملفات العربية على رأسها القضية الفلسطينية والمبادرة الفرنسية لإحياء عملية السلام، وذلك بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فضلًا عن الشأن الليبي إذ حضر أيضًا رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، علاوة على القمة العربية في نواكشوط.


_ التحضير للقمة

في يوليو 2016 عقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا في العاصمة الموريتانية نواكشوط تحضيرا للقمة العربية المزمع عقدها في الخامس والعشرين والسادس والعشرين، على مستوى مجلس الرؤساء.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في افتتاح الاجتماع، إن القمة تنعقد هذا العام في ظل تحديات كبيرة وعميقة تواجهها المنطقة العربية بأسرها، بعد حالة التغيرات التي شهدتها المنطقة، ما شكل تهديدا لسلطة الدولة في بعض البلدان العربية حسب تعبيره.

كما أكد أبو الغيط، أن الدول العربية تواجه تحديات أبرزها حالة الركود التي يعاني منها الاقتصاد العالمي في ظل انخفاض أسعار النفط.

_ تصنيف حزب الله إرهابيًا

في 11 مارس 2016، قرر وزراء خارجية الدول العربية في ختام اجتماعهم، تصنيف حزب الله اللبناني تنظيمًا إرهابيًا، وجاء قرار اعتبار حزب الله إرهابيا خلال الاجتماع الثاني لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورته العادية الـ145، حيث حصل القرار على دعم أغلبية أعضاء الجامعة.

_ مهاجمة إيران

في سبتمبر 2016 اجتمع وزراء خارجية العرب، لبحث الأزمة الإيرانية السعودية، حيث أنهم قاموا بمهاجمة طهران ودعوها للتوقف عن التدخل في الشئون العربية.

ويأتي هذا الهجوم على الجمهورية الإسلامية على خلفية تصريحات الزعيم الإيراني، علي خامنئي، التي اتهم فيها السعودية بمنع حجاج بلاده من أداء فريضة الحج ودعا إلى تدويل مناسكه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads