المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 حاجات متعملهاش بعد الأكل.. أهمها الاستحمام وتناول الشاي

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 04:20 ص
طباعة
كثير من العادات اليومية الشائعة، التي نقوم بها بعد تناول الطعام، تسبب أضرارًا صحية كبيرة دون أن نعلم، رصدها موقع Positive Med :

1- الذهاب إلى النوم
الذهاب إلى النوم مباشرة بعد تناول الطعام يسبب العديد من المشاكل للمعدة، إذ يشعر الشخص بعدم الراحة والانتفاخ واضطرابات النوم.

وجدت دراسة في جامعة مدرسة أنينا الطبية، أن الأشخاص الذين لا يذهبون للنوم بعد تناول الطعام، كانوا أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية.

2.التدخين
من أسوأ العادات التي يقوم بها الأشخاص بعد تناول الطعام لأن النيكوتين الموجود في السجائر يعرقل الأكسجين الذي يدخل الجسم والمهم في تسهيل عملية الهضم، كما أن النيكوتين يساعد الجسم على امتصاص الجسم للمواد المسرطنة.

ووفقاً لأحد الدراسات فإن سيجارة واحدة بعد تناول الطعام لها تأثير تدخين 10 سجائر بعد تناول الطعام بـ 3 ساعات، وأكدت هذه الدراسة أن هذه العادة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء والرئة.

3- الاستحمام
الاستحمام يساعد على زيادة معدل تدفق الدم ليصل إلى اليدين والقدمين الأمر الذي يقلل كم الدم الذي يصل إلى المعدة وبالتالي يتسبب هذا الأمر فى إضعاف جهاز المناعة.

4. تناول الفاكهة
تؤكد الدراسات أن الفاكهة يفضل تناولها عندما تكون المعدة فارغة لأن الفواكه تتطلب أنزيمات مختلفة للهضم، كما أن السكريات البسيطة الموجودة في الفاكهة تحتاج إلى وقت لكى يمتصها الجسم وعند تناولها بعد الوجبة تكون المعدة لم تنتهِ من هضم العناصر الغذائية التي وصلت إليها من الوجبة فتكون النتيجة أن العناصر الغذائية الموجودة في الفاكهة تتعفن في القناة الهضميةـ وهذا يمكن أن يسبب عسر الهضم.

5- تناول الشاي
حمض التانيك الموجود في الشاي يتحد مع البروتين والحديد ويمنع الجسم من جني فوائد العناصر الغذائية، وتؤكد الدراسات أن تناول الشاي بعد الطعام يخفض كمية الحديد في الجسم بنسبة 87% الأمر الذي يتسبب في الإصابة بفقر الدم ونقص في خلايا الدم الحمراء، الأمر الذي يتسبب في الشعوربالتعب والضعف وشحوب الجلد وألم في الصدر والدوخة، وبرودة اليدين والقدمين وهشاشة الأظافر وفقدان الشهية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads