المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7800 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول بـ"تجارة القناة"

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 12:01 م
ريهام الجناينى
طباعة
انتهت امتحانات التعليم المفتوح بكلية التجارة، جامعة قناة السويس، والتي أدى الامتحان بها أكثر من 2360 طالبًا وطالبة، لتبدأ امتحانات التخلفات لكلية التجارة الخاصة بالتعليم المفتوح أيضًا، والتي يؤديها عدد يتجاوز 1500 طالب وطالبة.

وأعلن الدكتور أحمد زكي، عميد كلية التجارة، أن امتحانات مرحلة البكالوريوس شعبة اللغة الإنجليزية تبدأ 3 يناير الحالي، ويؤدي الامتحان 900 طالب وطالبة.

وأوضح "زكي"، أن مرحلة الدراسات العليا والتي يؤدي الامتحانات بها 750 طالبًا وطالبة، ما بين تمهيدي ماجستير ودكتوراة والدبلومات التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة، ستبدأ الامتحانات بها في 10 يناير المقبل، بالإضافة إلى طلاب الماجستير المهني الـMBA البالغ عددهم 150 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى طلاب مرحلة البكالوريوس والشعبة عربي والبالغ عددهم 6000 طالب وطالبة.

وأشار "زكي"، إلى أن الكنترولات جاهزة للعمل، حيث توجد 8 كنترولات للشعبتين العربي والإنجليزي، إلى جانب كنترول الـMBA كنترول مرحلة الساعات المعتمدة، إلى جانب الكنترول المركزي الخاص بمراجعة النتائج.

وتابع عميد الكلية، أن الكلية تستخدم برنامج جديد خاص بالكلية، لرصد ومراجعة النتائج للفرق الدراسية المختلفة، ويتناسب مع الإعداد الكبيرة بكلية التجارة ويضمن الدقة والسرعة والكفاءة.

وقال "زكي"، إن الكلية أعدت القاعات الامتحانية، وتم تقسم اللجان لتستوعب 80 طالبًا، وتم الاستعانة بقاعتين من كلية الهندسة لاستيعاب هذا العدد الضخم لأكبر كلية في الجامعة من حيث الأعداد الطلابية.

وأشار عميد كلية التجارة، إلى أن الامتحانات، تتم على فترتين من 10 إلى 12 ومن 1 إلى 3.

ولفت "زكي" إلى أن جميع الإداريين بالكلية، يعملون في المراقبة على الامتحانات وعددهم 120، إلى جانب الاستعانة بـ70 موظفًا من إدارة الجامعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads