المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها الـ41.. أميرة فتحي التي ضرب "حكيم" لها المثل

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 11:57 ص
منار إبراهيم
طباعة
يحل اليوم ذكرى ميلاد فنانة متنوعة لعبت دور البنت "الشقية"، ولكنها تميزت بدور الفتاة الهادئة أكثر، توجهت في بداية حياتها المهنية إلى عرض الأزياء فكانت موديل في الإعلانات وعروض الأزياء، وشاركت ببداية حياتها الفنية في عرض مسرحية "بهلول في إستنبول" برفقة سمير غانم وإلهام شاهين، هي الجميلة الموهوبة أميرة فتحي.

ولدت الفنانة أميرة فتحي في مدينة القاهرة عام 1974، وتخرجت من كلية السياحة والفنادق، قسم إرشاد سياحي ولكنها لم تمارس مهنة مرتبطة بدراستها.

اشتهرت بمشاركتها مع المطرب الشعبي "حكيم" كموديل في تصوير أغنية "إفرض" عام 1997 والتي تعد عنوان تعريفها إلى الجمهور بعد نجاح الكليب بشكل كبير.

في عام 1998 شاركت في فيلم "بيتزا بيتزا"، السهرة التلفزيونية "عريس بالصدفة" وفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".

وعام 1999 شاركت في فيلم "الكافير" مع عزت العلايلي وعبير صبري ومن إخراج علي عبد الخالق.

كما لعبت أول دور بطولة لها في فيلم "فرقة بنات وبس" مع هاني رمزي وماجد المصري ومن إخراج شريف شعبان، عام 2000، وشاركت في فيلم "بهاريز" مع سمير غانم وعبير صبري ومن إخراج شريف حمودة.

أما في عام 2001 شاركت في فيلم "لو كان ده حلم" وفيلم "اللبيس"، وفي عام 2003 شاركت في مسلسل "آخر المشوار" مع هشام سليم وشيرين ومن إخراج نادر جلال. عام 2005 شاركت في فيلم "بحبك وبموت فيك" مع مجموعة من الممثلين الشباب وإخراج سيد عيسوي.

تألقت "أميرة" بفيلم "صباحو كدب" برفقة أحمد أدم، عام 2006 وشاركت بنفس العام في فيلم "فرقة 16 إجرام"، فيلم "ظاظا"، وفيلم "علاقات خاصة".

كما أبدعت في عام 2007 بمسلسل "حق مشروع" برفقة حسين فهمي وإخراج رباب حسين، وفيلم "حين ميسرة" برفقة سمية الخشاب وعمرو سعد وإخراج خالد يوسف.

وشاركت في مسلسل "بنات في الثلاثين" عام 2008 مع منة فضالي ومحمود قابيل، ومن إخراج تيسيير عبود، وبعام 2009 شاركت في مسلسل "هدوء نسبي"، مسلسل "الهروب من الغرب"، وفيلم "ابقى قابلني".

غابت أميرة فتحي عن الساحة الفنية لمدة ثلاث سنوات، وعادت عام 2012 في مسلسل "ابن النظام" مع هاني رمزي ورجاء الجداوي ومن إخراج أشرف سالم، وشاركت في الموسم الرمضاني عام 2013 بمسلسل "نظرية جوافة" بجانب نخبة من نجوم الفن تدور أحداثه حول ثورة 25 يناير في إطار كوميدي.

وقامت بالبطولة النسائية في مسلسل "ألوان الطيف" عام 2015 برفقة عبير صبري، وفريال يوسف، ولقاء الخميسي، من إخراج عبد العزيز حشاد.

وكانت آخر أعمالها عام 2016 أمام أحمد أدم بالفيلم السينمائي الذي يحمل عنوان "القرموطي في أرض النار" الذي لم يطرح بعد بشاشات العرض، ومسلسل "جراب حواء" برفقة نشوي مصطفى وسيمون وعبير صبري وإخراج سارة وفيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads