المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهالى الجواهرة يناشدون محافظ دمياط بالتدخل لحل أزمة الصرف الصحي

السبت 31/ديسمبر/2016 - 01:54 ص
طباعة
طالب أهالي منطقة الجواهرة التابعة لقرية الخياطة مركز دمياط، الدكتور اسماعيل عبدالحميد إسماعيل طه، بالموافقة على إنشاء محطة صرف صحي بالقرية لإنقاذهم من المشاكل التي يعانون منها بسبب المياه الملوثة والتي يتم صرفها في الترع.

واشتكى أهالي القرية التابعة للوحدة المحلية بالخياطة والتي يبلغ تعداد سكانها ما يقرب من 5 آلاف نسمة من عدم وجود صرف صحي وإعتماد الاهالي على شبكة الصرف الصحي العشوائي الذي يتم القاءه في الترع والمصارف.

وطالب على جوهر أحد الاهالي، مسئولي المحافظة أكثر من مرة باقامة محطة صرف صحي وتوصيلها بمحطة التنقية المجاورة .

وأوضح جوهر، أن الأهالي طالبوا بتوفير قطعة أرض مقابل أن تقوم الهيئة القومية للصرف الصحي بدفع فيمتها للفلاحين من أجل اقامة مشروع الذي يعد بمثابة حلم لأهالي القرية وذلك حرصًا على صحة الاطفال وحرصًا على سلامة المنازل التي تتشبع بمياه المجاري.

وأوضح الأهالي أنهم حصلوا على توقعيات بموافقات المزارعين التي ستمر مواسير الصرف بأراضيهم وكذلك التأكيد على أن محطة الصرف الصحي بالخياطة على استعداد لمشاركة المحطة الجديدة بها منذ عام ٢٠٠٥م ووجود الخرائط اللازمة ولم يحرك أحد من المسئولين ساكنًا إلى الآن.

وأوضح الأهالي أنه سبق وتمت الموافقة علي إدراجها ضمن مشروع الصرف الصحي بعزبة اللحم وتغيير شبكة المياه الموصلة للمدرسة وزيادة حصة الخبز بالقرية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads