المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرقة نغم الإمارات والفنان جاسم محمد في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية

السبت 31/ديسمبر/2016 - 04:23 ص
طباعة
تستضيف جزيرة العلم في إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة أمسيتين إماراتيتين في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في دورته الرابعة، وهما فرقة "نغم الإمارات"، والفنان الإماراتي جاسم محمد، وذلك في 14 من يناير المقبل.

وسوف تشارك الفرقة الإماراتية "نغم الإمارات"، المكونة من عدد من العازفين، بمزيج متناغم ومتنوع من المقطوعات الموسيقية التراثية والشرقية والعربية من الموشحات والقدود، التي ستعزف بأداء عال وانسجام مع الجمل اللحنية، حيث استطاعت هذه الفرقة الشبابية أن تحقق رؤيتها في نشر ثقافة الموسيقى الراقية بين أفراد المجتمع الإماراتي، وشاركت في العديد من المناسبات والحفلات الوطنية.

كما سيشارك فى هذه الليلة الإماراتية المتميزة، الفنان جاسم محمد، الذى ولد فى الفجيرة، وتميز فنه بألوان موسيقية خليجية متنوعة، حيث قام بإصدار العديد من الأغنيات، كما شارك فى العديد من الحفلات والمهرجانات والعروض المسرحية إلى جانب كبار نجوم الأغنية الخليجية والعربية.

وقال الفنان فرات قدورى، مدير مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية: "حرصنا فى الدورة الرابعة من المهرجان، على تسليط الضوء على المواهب الإماراتية الشابة، وتقديم الدعم اللازم لها، لكى يكونوا قادرين على تمثيل الدولة فى مختلف المحافل العربية والعالمية بأفضل صورة، خاصة أن الشباب الإماراتى يمتلك الكثير من القدرات الفنية المبدعة والموهوبة التى ينتظرها مستقبل باهر".

وتنطلق فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذى ينظمه مركز فرات قدورى للموسيقى برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، خلال الفترة الممتدة السادس وحتى الرابع عشر من يناير المقبل 2017، فى عدد من الوجهات السياحية والترفيهية، بمشاركة العديد من الفنانين والفرق الفنية المحلية والعربية والعالمية.

يذكر أن مركز فرات قدورى للموسيقى يسعى من خلال إقامة هذا المهرجان، الأول من نوعه فى إمارة الشارقة، إلى تعزيز الحضور الثقافى والفنى لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تعريف المجتمع الإماراتى بمختلف الثقافات الموسيقية من جميع أرجاء العالم، فضلاً عن إثراء رصيد إمارة الشارقة بعناصر الجذب الثقافية والفنية والسياحية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads