المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شخصان ينتحلان صفة ضابط وموظف بجهة سيادية ويستوليان على مليون جنيه بالأميرية

السبت 31/ديسمبر/2016 - 04:40 م
الزهراء رشوان
طباعة
تزعم شخصان بالأميرية، تشكيلا عصابيًا مكون من خمس أفراد للنصب على المواطنين، بعد أن انتحل إحداهما صفة ضابط والآخر موظف بجهة سيادية، ونصبا على مجموعة من الأفراد، واستولوا منهم على مليون جنيه.

وتم القبض على جميع عناصر التشكيل وإحالتهم إلى النيابة لتتولى التحقيق.

وحسب مصدر طلب عدم ذكر اسمه، أن الواقعة بدأت عقب تلقي قسم شرطة الأميرية بلاغًا، يفيد بوجود خمس أفراد من ضمنهم شخص يرتدي ملابس شرطية، ويحمل سلاحًا على أحد المقاهي بمنطقة الأميرية، ويوجد بحوزتهم حقيبة تحتوي على أموال طائلة يقومون بتقسيمها فيما بينهم.

وأضاف المصدر، أنه بمجرد رؤية هؤلاء الأفراد لقوات الأمن بدا عليهم القلق وحاولوا مغادرة المكان، ما زرع الشك لدى قوات الأمن، خاصة أن من بينهم شخص يرتدي الملابس الشرطية.

وأحكمت قوات الأمن سيطرتها، واصطحبت الشخصين لقسم شرطة الأميرية لتتفجر المفاجأة، وهى أن الشخص الذي يرتدى الملابس الشرطية منتحل لصفة ضابط، وبتطوير بمناقشتهم حول الأموال التي ضبطت معهم قالوا أنهم حصلوا عليها من مقاول يدعى "م. ع"، بعد أن أقنعوه بالمشاركة في فيلا، يقومون بإنشائها بمنطقة القاهرة الجديدة.

من جانبها استدعت قوات الأمن، الضحية ليصطدم بالفخ الذي وقع فيه هو وشركائه، وقال إنه تعرف عليهم عن طريق أحد أقربائه، بعد أن خدعوه هو الآخر، وأوهموه بأن أحدهما يعمل ضابطا والآخر موظف بجهة سيادية، وأنهم سيقومون بعمل مشروع مشترك ما دفعه للثقة بهم وإعطائهم مبلغ مليون جنيه، جمعها من خمسة أفراد آخرين من أجل المشاركة في إنشاء فيلا بالقاهرة الجديدة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتحرر بها المحضر رقم 8403 جنح الأميرية لسنة 2016، وأحيلت إلى النيابة لتتولى التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads