المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المصريات يكتسحن العالم في 2016

السبت 31/ديسمبر/2016 - 11:53 م
طباعة
حققت المرأة المصرية عدة نجاحات وإنجازات مهمة على كافة الأصعدة الفنية والثقافية والاقتصادية والرياضية خلال 2016.

وتصدرت المصريات حديث للعالم أجمع في عدد من المجالات الهامة كأقوى اقتصادية في العالم، و أفضل ممثلة في مهرجان من أقوى المهرجانات الفنية، وقيادة الفكر العالمي.

بسمة عبد العزيز الطبيبة والأديبة
ربما كانت بسمة عبد العزيز أبرز علامات المصريات المثقفات خلال العام، فصاحبة "إغراء السلطة المطلقة" اختارتها مجلة فورين بوليسى الأمريكية، ضمن قائمة الـ100 من قادة الفكر فى العالم لعام 2016، عن روايتها "الطابور"،

كما وقعت "بسمة" عقدًا مع إحدى شركات الإنتاج الأمريكية لتحويل روايتها "الطابور" لفيلم سينمائى.

نعمت شفيق.. القائدة الرائعة
وصفتها مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، بالنزاهة والإخلاص، وأنها قائدة رائعة.

إنها نعمت شفيق تتولى شفيق حاليا منصب نائب محافظ بنك إنجلترا المركزي وقبلها شغلت منصب نائب مدير صندوق النقد الدولي، لتصبح أصغر نائبة رئيس في تاريخ البنك الدولي.

ظهر اسم نعمت شفيق، نائبة محافظ بنك إنجلترا، كأول مصرية على قائمة مجلة "فوربس" لأكثر نساء العالم نفوذا لعام 2015، ثم عادت للظهور العالمي على رأس قائمة أخرى، للشخصيات المرشحة لتولى منصب رئيس هيئة مراقبة السلوكيات المالية، بعد الإطاحة بالرئيس التنفيذي للهيئة، مارتن ويتلى فى العام الماضى.


مي مدحت و أوباما
حظى لقاء الفتاة المصرية مي مدحت باهتمام كبير وتفاعل حاشد من موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إثر الإعلان عن لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالمهندسة المصرية، الرئيسة التنفيذية لشركة "Eventtus" لمنظمي الفعاليات.

وأصبحت مي مدحت الفتاة المصرية التي التقت الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومارك زوكربيرج في يونيو الماضي، حديث العالم وصفحات التواصل الاجتماعي، بعدما ناقشت المصرية دور فيس بوك في الثورة المصرية.

تخرجت مي في كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وتخصصت في علوم الكمبيوتر، عملت فور تخرجها بإحدى الشركات العالمية الكبرى، إلا أنها تقدمت بالاستقالة من الشركة فى عام 2011، من أجل تحقيق حلمها وهو تأسيس شركة “Eventtus”.

هدايا ملاك.. بطلة ريودى جانيرو
توجت لاعبة التايكوندو المصرية بالميدالية البرونزية الثالثة لمصر، خلال أولمبياد ريودى جانيرو 2016، لتكون أول لاعبة عربية تتوج بميدالية أولمبية فى منافاسات التايكوندو، بعد الفوز على بطلة بلجيكا بالنقطة الذهبية في مباراة الميدالية البرونزية.

وتمكنت هداية _23 عاما من الفوز بالميدالية الفضية لبطولة الجائزة الكبرى النهائية بأذربيجان بعد خسارتها النهائي أمام البريطانية جيد جونز الحاصلة على ذهبيتي أولمبياد لندن 2012 وريو 2016 والمصنفة الأولى على العالم.

ناهد السباعي ..أفضل ممثلة
فازت الفنانة المصرية الشابة ناهد السباعي بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن دورها في فيلم "يوم للستات" المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، الذي يعد من أكبر 10 مهرجانات فنية على مستوى العالم.

ونشأت السباعي في عائلة فنية فهي حفيدة وحش الشاشة فريد شوقي والفنانة الكبيرة هدى سلطان ونجله كل من المخرج مدحت السباعي، والمنتجة ناهد فريد شوقي.

رغم صغر سنها إلا أن "ناهد" صاحبة الـ29 ربيعا، قدمت العديد من الأدوار المختلفة الشخصية الأمر الذي أهلها لتفوز بجائزة من أرفع الجوائز الفنية في هذا السن الصغيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads