المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرصد: مقتل طفلين بقصف مدفعي شنه الجيش السوري قرب حلب

الأحد 01/يناير/2017 - 05:19 ص
طباعة
قتل طفلان مساء السبت في سوريا، بقصف مدفعي شنه الجيش السوري واستهدف مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة قرب حلب، في وقت تشهد البلاد وقفا لإطلاق النار يتم احترامه بشكل عام رغم بعض الخروقات، على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

يأتى ذلك بعد اصدار مجلس الامن الدولي السبت قرارا بالاجماع يدعم الخطة الروسية التركية لوقف اطلاق النار في سوريا والدخول في مفاوضات لحل النزاع في هذا البلد، لكنه لم يصادق على تفاصيل الخطة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان طفلين قتلا في قصف مدفعي شنه الجيش السوري ضد منطقة تسيطر عليها فصائل المعارضة غرب حلب.

في 22 ديسمبر اعلنت القوات السورية أنها استعادت مدينة حلب بالكامل بعد اجلاء عشرات الاف المدنيين والمقاتلين المعارضين نتيجة اتفاق إبرام برعاية روسيا وايران وتركيا.

ومع نهاية العام، أحصى المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل نحو ستين الف شخص في سوريا، بينهم 13617 مدنيا خلال العام 2016، جراء المعارك والقصف والغارات.

وفي شرق دمشق، وتحديدا في منطقة الغوطة الشرقية استعاد الجيش السوري أراضي زراعية واسعة تسيطر عليها فصائل المعارضة، وهو يتقدم باتجاه بلدة حزرما، في وقت يسعى النظام الى استعادة هذه المنطقة بالكامل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads