المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها الـ71.. سهير زكي الراقصة التي أقنعت "كوكب الشرق" بفنها الراقي

الأربعاء 04/يناير/2017 - 10:52 ص
منار إبراهيم
طباعة
تحل اليوم ذكرى ميلاد أول من رقصت على أغنيات "كوكب الشرق"، واستطاعت أن تقنع "أم كلثوم" نفسها برقصها التي غضبت في البداية عندما علمت أنها ترقص على ألحان أغانيها، وتحدثت مع بليغ حمدي الذي ذهب لتحذير الراقصة، وعندما شاهدها عاد على الفور لـ"كوكب الشرق" وأقنعها بأن تذهب لرؤيتها وهي ترقص، وعندما شاهدتها انبهرت كثيرًا بأدائها، وبعد انتهاء الفقرة صافحتها قائلة: "كنت ناويالك على نية مش كويسة، لكن بمجرد ما شفت أدائك المختلف اكتشفت إنك إضافة"، هي الراقصة الموهوبة "سهير زكي".
رقصت "زكي" في برنامج أضواء المسرح وفي الملاهي الليلية، وشاركت في أكثر من خمسين فيلمًا كراقصة وممثلة، تزوجت من المصور محمد عمارة، اعتزلت الفن في أوائل التسعينيات، رقصت في حفلات زفاف جميع أبناء الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كما رقصت أمام الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون، والرئيس التونسي الحبيب بورقيبة، وأيضا رقصت في حضور شاه إيران السابق. كما زارت موسكو بدعوة من الجنرال جريتشكو وزير الدفاع السوفيتى إبان حكم الرئيس بريجينيف.
ذاع صيتها كراقصة مبدعة تحرص على تطوير أدائها فلم تكن تلك الراقصة التقليدية، بل اتجهت إلى الرقص على إيقاعات جديدة ومتميزة، لجأت إلى أشهر الألحان فعلى الحان أغاني أم كلثوم كان التألق والتميز والانتشار، فجاءت الرقصة الشهيرة والتي كانت السبب في توهجها وهي الرقصة الأشهر على أغنية "ألف ليلة وليلة" لسيدة الغناء العربي والحان الموسيقار بليغ حمدي.
دخلت عالم الفن كراقصة ولكنها طورت نفسها ولم تكتف بالرقص، وقفت أمام كبار النجوم في فيلم "العبيط، ومطلوب زوجة فورًا، وآخر العنقود، وبيت الطالبات، ومدرستي الحسناء، ووكر الشيطان" وغيرهم من أعمال إبداعية متنوعة.
تزوجت من المصور السينمائي والمنتج محمد عمارة الذي وقف بجانبها وساندها في مشوارها الفني ولم تنجب منه.
وفي ذكرى ميلادها الـ71 يرصد "المواطن" أبرز رقصات للموهوبة "سهير زكي":
رقصها على "ودارت الأيام" لكوكب الشرق
سهير زكي برفقة نجوى فؤاد
الرقص على أنغام "شيك شاك شوك"
فيديو نادر لعملاقة الرقص الشرقي سهير رمزي
رقصها على أنغام "غدا ألقاك" لسيدة الغناء العربي


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads