المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها مي كساب وأوكا.. حالات زواج لمشاهير تثبت أنه ليس عملية حسابية

الأربعاء 04/يناير/2017 - 07:03 م
نورجيهان صلاح
طباعة
الزواج كيمياء الحب والتفاهم والتوافق" جملة تلخص واقع ملموس تجسد في حالات زواج لفنانين ومشاهير، رغم عدم توافق أعمارهم وطباعهم إلا أنهم أصبحوا نموذج يحتذى به، استطاع تغيير مفهوم الزواج التقليدي الذي يشترط اقتراب سن الرجل والمرأة من بعضهما.

ويرصد "المواطن" حالات زواج بعض الفنانين الذين اثبتوا نجاح هذا المفهوم.

"مي كساب وأوكا"

أبرزها مي كساب وأوكا..
تبلغ المطربة مي كساب 34 عامًا، وتزوجت من المطرب الشعبي أوكا الذي يصغرها بـ10 سنوات، حيث كان يشاهد مسلسل "تامر وشوقية" بطولة مي كساب وهو في المرحلة الابتدائية، ورغم الانتقادات الكثيرة التي تعرضوا لها إلا أنهم لم يلتفتوا لأي منها وتزوجوا عن قصة حب قوية.
"يسري فودة وإلمى العنتابلي"

أبرزها مي كساب وأوكا..
يبلغ الإعلامي يسري فودة 50 عامًا، وأوضح أسباب عدم زواجه مسبقًا في مقال بعنوان "لماذا لا أريد الزواج"، حيث قال "الزواج بالنسبة لي ليس هدف وإنما وسيلة"، والآن ارتبط بالإعلامية السورية "إلمى العنتابلي" التي تبلغ 32 عامًا، وهي حفيدة المفكر وأحد قادة النهضة الفكرية في الوطن العربي عبد الرحمن الكواكبي، من ناحية الأم، عملت كمحررة في موقع العربية، ثم عملت مذيعة في فضائية العربية، انتقلت للعمل في قناة سكاي نيوز العربية منذ إنشاءها ولا تزال تعمل بها، تزوجت لمدة عام ونصف من زميل لها ثم وقع الطلاق بينهما قبل عدة سنوات.
"عمرو يوسف وكندة علوش"
أبرزها مي كساب وأوكا..
رغم كون عمرو يوسف محط إعجاب الكثير من الفتيات، لكنه تزوج من الفنانة كندة علوش التي تزوجت قبله لمدة 8 سنوات، لكن حبه لها ألغى كل هذه الفروق واستطاعا خوض تجربة حب وزواج ناجحة.
"محمد محسن وهبة مجدي"
أبرزها مي كساب وأوكا..
يبلغ محمد محسن 34 عامًا، تزوج من الفنانة المصرية هبة مجدي، لم يلتف محمد إلى كلام من حوله عندما بلغ الـ30 من عمره، بقولهم أن السن تقدم به، ولابد أن يتزوج لكنه، لم يفكر في الزواج إلا بعدما قابل الفنانة هبة مجدي والتي استطاعت أن تغزو قلبه، وقال "لقيت فيها حاجات كتيرة مني".
"طه حسين وسوزان بريسو"
أبرزها مي كساب وأوكا..
تزوج عميد الأدب العربي طه حسين، من أجمل امرأة فرنسية رغم كونه كفيف، وهي التي وقفت بجانبه وساعدته على تحقيق حلمه ونجاحه حتى حصل على جائزة نوبل في الأدب، وأنجب منها "أمينة" و"مؤنس"، وقال عنها طه حسين: " كانت صديقتي، وأستاذًا لي عليها تعلمت الفرنسية، وفقهت ما استطيع أن أفقهه من أدبها، وعليها تعلمت اللاتينية، واستطعت أن أجوز فيها امتحان الليسانس، ومعها درست اليونانية، واستطعنا أن نقرأ معًا بعض آثار أفلاطون".
"توفيق الحكيم"
أبرزها مي كساب وأوكا..
تزوج فتاه أصغر منه بـ40 عامًا، أثناء عمله في "أخبار اليوم"، وأنجبت له زوجته طفلين هما إسماعيل وزينب، ولم يخبر أحدًا بأمر زواجه وظلت زوجته تعشقه حتى وفاته رغم أنه كان معروف بأنه عدو المرأة.
"شارلي شابلن وزوجته أونا"
أبرزها مي كساب وأوكا..
أونا هي ابنة الكاتب المسرحي وحائز جائزة نوبل أوجين أونيل، كانت مراهقة حين تعرفت على شارلي شابلن، وعارض والدها "أونيل" بقوة زواجها بـ"شابلن"، فانتظر هذا الأخير بلوغها الثامنة عشرة وتزوجا، وكان "شابلن" في الرابعة والخمسين، غير أن سيرة هذه الزوجة تصدر اليوم بكتاب حمل عنوان "زوجة شارلو"، من تأليف الكاتب الشهير برتران مايير ستابلي، الذي كتب قصة حياة كل من مارلين مونرو، واودري هيبرن وآفا غاردنر والأميرة ثريا، وجون جون كينيدي والراقص نورييف والممثل جايمس دين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads