المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل العراقي يبحث مع الصين إنشاء خط سكة حديد يربط بغداد بكربلاء والنجف

الخميس 05/يناير/2017 - 06:35 ص
طباعة
بحث وزير النقل العراقى كاظم الحمامي، الأربعاء، مع الشركة الصينية "جيكور كروب" المتخصصة في انشاء خطوط السكك الحديدية مشروع إنشاء خط سكة حديد المسيب- كربلاء- النجف جنوبي العراق بطول 80 كيلومترا.

وقال الوزير العراقي، في تصريح صحفي، إن الهدف من المباحثات هو تطوير قطاع السكك الحديدية وربط محافظتي كربلاء والنجف بمحافظة بغداد من خلال محطة "المسيب" جنوبي العاصمة العراقية للاستفادة منها في نقل الزائرين للمراقد الشيعية فى كربلاء والنجف.

وأشار إلى أنه سبق أن عقد اجتماعات مع العديد من الشركات المتخصصة للاطلاع على أفكارهم لتطوير السكك الحديدة العراقية وتأهيلها.

ولفت إلى أنه سيشهد الخميس إجراء اختبار للطائرة التي تم استكمال صيانتها في العراق في الورشة الفنية لصيانة الطائرات، منوها إلى أنها المرة الأولى التي يجرى خلالها الفحص والصيانة في العراق لطائرة "الخطوط الجوية العراقية".

وأضاف:" أن عملية صيانة الطائرة تجرى بأيد عراقية فى مطار بغداد الدولى وسيتم اجراء اختبار للطائرة في الأجواء فى رحلة تجريبية" ، لافتا إلى أن عملية صيانة الطائرات كانت تجرى خارج العراق وتكلف مبالغ كبيرة من ميزانية شركة الخطوط الجوية العراقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads