المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم وفاة الممثل الهندي "أوم بوري".. عاشق السينما الهندية والأمريكية

الجمعة 06/يناير/2017 - 01:46 م
نورا حسن
طباعة
رحل الممثل الهندي "أوم بوري"، الذي برع في تقديم العديد من الأدوار السينمائية، ظهر في الدراما لكنه عشق السينما وركز عليها بشكل كبير.

ولد "بوري" في 8 أكتوبر عام 1950، وتخرج من معهد الفيلم والتلفزيون في الهند، وكانت بدايته السينيمائية عام 1976، شارك في بعض الأفلام الهندية أبرزها: "Wolf Shoot On Sight"،"From Bombay to Paris"،"The Hundred-Foot Journey".

تزوج "نانديتا بوري" لكن لم يستمر الزواج، وقررا الانفصال عام 2013، وتوفي اليوم عن عمر يناهز 66 عامًا.

كان الممثل "أنوبام خير" من أصدقائه المقربين، ووصف الراحل قائلًا: "إنه شخصية فنية رائعة وسخية، أمضى أزيد من أربعة عقود في مجال الفن بالتزام شديد تجاه عمله".

حياته الفنية:

صنع "بوري" لنفسه اسمًا في الثمانينيات من القرن الماضي من خلال السينما البديلة، التي استقطبت جمهورًا في الهند، وجسد عدة شخصيات لا تنسى صورت مشاعر الغضب والقلق في تلك الفترة.

شارك فى فيلم "Viceroy's House" الذي لم يعرض حتى الآن، وتدور أحداثه حول تولى اللورد "مونتابتين" منصب الوالي السابق، ويتحمل مسئولية تسليم الهند من جديد إلى شعبها.

وشارك أيضًا إلى جانب باتريك سوايزي، في فيلم "سيتي أوف جوي"، لرولان جوفيه عام 1992، وأخيرًا مع هيلين ميرين، في الفيلم الكوميدي "ذي هندرد فوت جورني"، للمخرج لاسه هالستروم عام 2014.

قدم الفيلم الرومانسى "Mirzya" عام 2016، والذي تدور أحداثه في قالب رومانسي، حول شخص يحاول التواصل مع صديقته من جديد، ثم تربطهم قصة حب قوية يصنعها القدر.

تألقه في السينما الأمريكية: لم يقتصر عمله على السينما الهندية فقط، بل تألق في عدة أدوار في السينما الأمريكية منها فيلم "The Reluctant "Fundamentalist" الذي تم عرضه عام 2012، وتدور أحداثه حول شاب يحصل على وظيفة في إحدى الشركات الاقتصادية ويقع في حب مصورة أمريكية تدعى "إيريكا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads