المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل جديدة في حبس وكيل التموين بتهمة استغلال وظيفته في التربح

الأحد 08/يناير/2017 - 10:50 م
طباعة
بعد قرار نيابة الإسكندرية، برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن، المحامى العام الأول، تجديد حبس وكيل مديرية التموين "ا.ع" 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في الاتهامات الموجهة له باستغلال وظيفته، وإهدار المال العام، والإضرار بمصالح المواطنين.

تعود الواقعة إلى شهر أكتوبر الماضي، عندما قدم مبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بلاغات لقسم شرطة اللبان والأموال العامة، باستيلاء وكيل المديرية على حصص 7 آلاف بطاقة تموينية.

وعلى الفور شكلت الأموال العامة وقسم شرطة اللبان بمديرية أمن الإسكندرية، قوة أمنية للتحقيق في البلاغات والمعلومات التى وردتها، وبعد 3 أشهر من التحريات والتحقيقات، توصلت إلى وجود وقائع فساد بالمديرية وتورط وكيل المديرية، حيث تم ضبطه وإحالته للنيابة العامة باللبان قبل خمسة أيام.

وتولت النيابة العامة التحقيق مع وكيل المديرية وعقب تحقيقات استمرت أكثر من 5 ساعات، وقررت النيابة، حبس المتهم 4 أيام على ذمة القضية، وتبين من التحقيقات استيلاء وكيل المديرية على 11 ألف و700 بطاقة تموينية.

وعلى الرغم من إنكار المتهم لجرائم الاختلاس، والإضرار بالمال العام، والاستيلاء على أموال الدولة، والإضرار بمصالح المواطنين، التي واجهته بها النيابة، إلا أن الأوراق والمضبوطات التي وجدت بحيازته، أثبتت تورطه، فما كان من المتهم إلا أن دافع عن نفسه قائلًا: أنا بيضطهدوني في المكتب وعشان كده لفقولى الاتهام".

ومع استمرار تحقيقات النيابة في القضية، أصدرت قرارها اليوم بتجديد الحبس 15 يومًا، تمهيدًا لتقديمه للمحاكمة.

وكان مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين في الإسكندرية، عن اختفاء عدد كبير البطاقات الذكية المدعومة من الدولة للمواطن وخاصة بالتموين، وقام بإبلاغ مباحث الأموال العامة، وقسم شرطة اللبان، الذين قاموا بإجراء تحرياتهم.

عقب تقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، تمت مراقبة المتهم، والبحث في القضية وتبين استغلال المتهم، وظيفته كوكيلًا للمديرية، ومسئولًا عن التعامل مع بدالي التموين، وأصحاب المخابز، واستطاع من خلال علاقاته بهم الاتفاق مع مجموعة منهم، بإعطائهم البطاقات التموينية، لصرف السلع التموينية والخبز، وكذلك فروق الأسعار.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم استطاع كسب ملايين الجنيهات بلغت ما يقرب من 10 ملايين جنيه، باعتبار أن كل بطاقة تموينية تضم على الأقل 3 أفراد، والبعض يضم 4 أو 5 و6 أفراد، وكل فرد نصيبه من الدعم 22 جنيه بعد الزيادة الأخيرة بالإضافة إلى تموين الخبز ونقاطه.

ورد المتهم في تحقيقات النيابة، على سرقات مكاتب التموين التي تمت خلال الفترة الأخيرة، قائلًا:ليس لي دخل بها.

فيما قال مبارك عبد الرحمن وكيل مديرية التموين بالإسكندرية لـ"اليوم السابع" إنه أجري تحقيقات داخلية بعدما تلقى شكاوى من مدير مكتب تموين المنتزه ثاني تفيد بسرقة 2000 بطاقة تموينية بالإضافة إلى شكاوى كثيرة من عدد كبير من المواطنين تفيد تأخر استلام بطاقات التموين لمدة عام.

وأضاف مبارك أنه عندما وجد معلومات تفيد بتورط أحد المسئولين في القضية، أبلغ قسم شرطة اللبان الذي وتولى الأمر مع مباحث الأموال العامة وتم إلقاء القبض عليه والنيابة هي صاحبة القرار النهائية في القضية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads