المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصرع 20 شخصًا في موجة صقيع تجتاح أوروبا

الإثنين 09/يناير/2017 - 01:52 ص
طباعة
اجتاحت موجة من الصقيع أوروبا، السبت، مع درجات حرارة قطبية تسببت في وفاة 20 شخصًا على الأقل، في بولندا وايطاليا وتشيكيا في حين غطت الثلوج مدينة اسطنبول.

وشهدت موسكو الميلاد الارثوذكسي الاشد برودة منذ 120 عامًا مع درجات حرارة بلغت نحو 30 درجة تحت الصفر ليلا، بحسب وكالة ريا نوفوستي.

وسبب موجة البرد هذه التي يتوقع أن تستمر حتى الأحد، يعود إلى كتل هوائية قطبية تحركت من اسكندينافيا باتجاه وسط اوروبا.

وقضى 10 أشخاص بسبب البرد خلال يومين في بولندا حيث تدنت درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق كما أعلن السبت المركز الحكومي للأمن الوطني، والحصيلة مرشحة للارتفاع في نهاية الإسبوع إذ يتوقع أن تبقى درجات الحرارة دون 20 درجة تحت الصفر.

وفي إيطاليا أدت موجة البرد التي تشهدها البلاد منذ الجمعة، إلى وفاة سبعة أشخاص بينهم بولنديان، وبين الضحايا خمسة مشردين وذلك رغم الإجراءات المتخذة الإسبوع الماضي لاستقبال من لا مأوى لهم قبل أن تتدنى درجات الحرارة إلى 10 تحت الصفر في بعض الأماكن.

وتساقطت الثلوج بكثافة على وسط إيطاليا وأيضًا في منطقة بوليا (جنوب شرق) حيث أغلق مطارا باري وبرينديزي صباحًا وحتى في صقلية، ولكن ليس في روما. وقطعت عدة خطوط حديدية.

وفي تشيكيا قضى ثلاثة أشخاص بينهم مشردان بردًا الجمعة والسبت في براغ حيث تدنت درجات الحرارة إلى 15 درجة تحت الصفر.

وفي روسيا تراجعت درجات الحرارة إلى 24 درجة تحت الصفر في سان بطرسبرغ (شمال غرب) حيث عثرت الشرطة على جثة رجل قضى جراء البرد ليل الجمعة السبت.

وفي تركيا شلت عاصفة ثلجية الحركة في اسطنبول حيث الغيت السبت مئات الرحلات الجوية. وتم ايواء نحو ستة آلاف مسافر بفنادق المدينة.

كما توقفت حركة الملاحة في مضيق البوسفور أحد أكثر ممرات العالم ازدحاما، وقررت السلطات تسيير مترو اسطنبول كامل ليلة السبت إلى الأحد لتمكين السكان من التنقل.

وتوقعت الأرصاد الجوية تساقط الثلوج طوال نهار السبت على أن تتراجع العاصفة مساء. إلا أن درجات الحرارة ستبقى تحت الصفر في اسطنبول في الايام المقبلة.

- مهاجرون قضوا بردا –

وفى بلغاريا عثر قرويون الجمعة على جثتي مهاجرين عراقيين توفيا من شدة البرد في غابة في جبل ستراندجا (جنوب شرق) قرب الحدود مع تركيا.

وكان عثر الثلاثاء على مهاجر أفغاني في العشرين من العمر قضى بسبب البرد في شمال اليونان بعد أن عبر الحدود اليونانية-التركية.

والشهر الماضي أعلنت السلطات اليونانية أنها نقلت جميع المهاجرين واللاجئين إلى منازل جاهزة وخيم مزودة بتدفئة.

ووصلت درجة الحرارة السبت في أثينا إلى الصفر وفي شمال البلاد إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر.

وفي سويسرا كانت الليلة الماضية شديدة البرودة وبلغت درجات الحرارة في دافوس 19 درجة مئوية تحت الصفر وفى برن (وسط) 15,5 درجة مئوية تحت الصفر. وسجلت ادنى درجات الحرارة لهذا الشتاء صباح الجمعة فى لابريفين مع 29,9 درجة مئوية تحت الصفر على ارتفاع الف متر عند الساعة السابعة صباحا (06,00 ت غ).

واصابت موجة البرد ايضا منذ الجمعة دول البلقان مع درجات وصلت الى 27 درجة مئوية تحت الصفر خصوصا فى مناطق جبلية فى البوسنة وجنوب صربيا وشرقها.

كما تأثر الساحل الادرياتيكى خصوصا منطقة سبليت فى كرواتيا حيث بلغت درجات الحرارة صباح السبت سبع درجات تحت الصفر هى الادنى فى هذا المرفأ منذ اكثر من نصف قرن كما ذكر المركز الوطنى للارصاد الجوية، وفى فرنسا تدنت درجات الحرارة ليلا فى المنطقة الباريسية وتراوحت بين 3 و11 درجة مئوية تحت الصفر.

كما شهدت المانيا ليلتها الاشد برودة هذا الشتاء مع تسجيل 26 درجة مئوية تحت الصفر فى مدينتين فى مقاطعة بافاريا (جنوب) و25 درجة مئوية تحت الصفر فى اوبرستدورف (جنوب شرق) فى حين تراجعت الحرارة فى برلين الى 15 درجة مئوية تحت الصفر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads