المواطن

محافظات

رئيس جامعة الفيوم يشهد اجتماع مجلس معهد دول حوض النيل

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 12:15 م
الدكتور خالد إسماعيل
الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم
طباعة
رحاب العجمى
شهد الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، اجتماع مجلس معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل، بحضور الدكتور عدلي سعداوي، عميد المعهد، والدكتور محمود عبد الفتاح، وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة، على أهمية الدراسات التي تم إنجازها، والتي تهتم بالعلاقات بين مصـر ودول حوض النيل، والآثار الاقتصادية لسد النهضة على المياه والزراعة وأمن مصر القومي، كذلك الدراسات المتعلقة بالأمن الغذائي في مصـر، والتركيب المحصولي في ظل نقص المياه، واستعداد المعهد لإقامة مؤتمر عن التعاون بين مصـر ودول حوض النيل.

وقال عميد المعهد، إن الاجتماع قد ناقش بعض الموضوعات الهامة ومنها اختيار الأعضاء الذين سيضمون إلى مجلس المعهد من الخارج، وخطة المعهد في العام المالي الحالي من تنفيذ دورات تدريبية للدارسين الأفارقة في مجال مكافحة العدوى، ومجال إدارة الأعمال الزراعية.

وأشار أن مجلس المعهد قد وافق على إنشاء قسمين جديدين، وهما قسم الدراسات الهندسية والتكنولوجيا، وقسم الدراسات القانونية والسياسية والموافقة، أيضًا الموافقة على تدشين البوابة الرقمية للتعلم الإلكتروني بالمعهد، وهو المشـروع الممول من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية.

إرسل لصديق

تصويت

هل تحقق زيارات الرئيس العربية نهوضًا اقتصاديًا ؟

هل تحقق زيارات الرئيس العربية نهوضًا اقتصاديًا ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن