المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تموين الدقهلية يحرر ألف و114 محضرا للمخالفين.. ونصيب الأسد لضبط الأسواق

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 05:17 م
سالى البرى
طباعة
قال المهندس إبراهيم الخياط، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، إن ١١١٤ محضرًا تحررت، على مدار شهر ديسمبر الماضي، في حملات نفذتها مديرية التموين على المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات.

وقدم "الخياط" تقريرًا تفصيليًا لمحافظ الدقهلية المحاسب حسام الدين إمام، عن حملات إدارة الرقابة التموينية، في إطار التصدي لكافة صور الغش التجاري بجميع المجالات، والعمل على ضبط أي حالات تلاعب، لضبط الأسواق.

وأسفرت الجهود من خلال الحملات المكثفة بدائرة المحافظة عن ضبط العديد من القضايا؛ ففي مجال الأسواق ضبطت الحملات ٥٧٩ قضية تموينية، شملت ٣٦٥ قضية عدم الاعلان عن التسعيرة، و٤٩ منشأة بدون ترخيص، و٣٣ قضية لعدم وجود شهادة صحية، و٢٨ قضية للبيع بأزيد من السعر، و١٠٤ قضية أخرى متنوعة.

كما أسفر المرور على المخابز عن تحرير ٢١٢ محضرًا؛ تنوعت ما بين ٥٩ تصرف في دقيق، و٤٠ مخالفة تعليمات، و٨٢ ميزان، و٣١ محضر متنوع.

واستمر عمل الحملات في المرور على محطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز، بما أسفر عن تحرير ٢٣ محضرًا؛ تمثلت في ١٠ محاضر للبيع بأزيد من السعر المقرر، ومحضرين لإستخدام إسطوانة في غير الغرض، و٧ محاضر للتجميع، و٤ محاضر لعدم تقديم بيان، وعدم الإعلان عن السعر، وتباطؤ استلام، وعدم توافر المواصفات.

كما تحرر 300 محضرًا في مجال الإدارة العامة للتجارة الداخلية؛ شملت ٤٣ محضر لعدم وجود شهادة صحية، و٣٥ محضر لمحلات بدون ترخيص، و٣٥ محضر لمحلات تبيع بأزيد من السعر، و١٤٦ لعدم الإعلان عن السعر؛ بالإضافة إلى ٤١ محاضر متنوعة، وكذلك سحب ٤٣ عين غذائية للتحليل.

ومن جانبه، وجه محافظ الدقهلية بضرورة المتابعة المستمرة، وبذل المزيد من الجهود لتحقيق الانضباط، وتوافر كافة السلع للمواطنين، خاصةً السلع التموينية والغذائية واسطوانات البوتاجاز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads