المواطن

محافظات

التفاصيل الإيقاع بأمين الشهر العقاري ومعاونيه لتلاعبهم في السجلات بالقليوبية

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 08:09 م
هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية
طباعة
غادة وحيد
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية من ضبط أمين عام مكتب الشهر العقاري بالمحافظة، ومدير عام مكتب السجل العيني، ووكيل المكتب، وإثنين من كبار الفنيين بالشهر العقاري والمساحة، لتلاعبهم في الأوراق والمحررات الرسمية ونقل ملكية قطعة أرض، مساحتها 10 أفدنة و8 قراريط، بحي شرق شبرا الخيمة من الشركة القومية للتشييد والتعمير، لإحدى المواطنات.

وكشفت الرقابة الإدارية عن أن المتهمين هم: "رشاد م. م"، مدير عام مكتب الشهر العقاري بالقليوبية، و"أبو السعود ع"، رئيس مكتب السجل العيني بالقليوبية، و"محمد م. أ"، وكيل مكتب السجل العيني بالدرجة الأولى، و"إبراهيم ع"، كبير الفنيين بالشهر العقاري، و"لملوم م. ح. ق"، مدير عام الأقسام الهندسية بمديرية المساحة.

أُحيل المتهمون بالأوراق والمستندات والأحراز التي ضبطتها هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية إلى نيابة الأموال العامة بطنطا، وأمر المستشار محمد عثمان، مدير نيابة الأموال العامة بطنطا، بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة التلاعب والتزوير في المحررات الرسمية، والحصول على رشاوى مقابل ذلك، وإهدار حق الدولة.

وكان مكتب الرقابة الإدارية بالقليوبية تلقى معلومات سرية حول وجود تلاعب على أرض الشركة القومية للتشييد والتعمير بحي شرق شبرا الخيمة، عن طريق بعض المواطنين، بهدف الإستيلاء على مساحة 10 أفدنة و8 قراريط، حيث إتفق المتهمون على تغيير سندات الملكية، والتلاعب في الشهر العقاري والسجل العيني والمساحة لصالح إحدي السيدات.

إرسل لصديق

تصويت

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن