المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

حازم إمام قاهر الشباك التونسية.. وسر مفاوضات مانشيستر يونايتد

الأربعاء 11/يناير/2017 - 05:17 م
حازم إمام
حازم إمام
طباعة
عبد الرحمن أمير
تقترب منافسات البطولة الإفريقية التي يشارك بها المنتخب الوطني، ويجب ذكر الثعلب الصغير في تلك البطولة باعتبار اللاعب حازم إمام، رمزًا تفتخر به الكرة المصرية على مر تاريخ مشواره مع الأندية المصرية والعالمية، وأستطاع الثعلب الصغير الوصول إلى قلوب الجمهور العاشق لكرة القدم بطريقة واضحة، تظهر على تصريحات لاعبين الأندية المصرية ومحللين الأداء الفني.

حازم إمام "معشوق قطبي الكرة المصرية"

استطاع حازم إمام الوصول إلى حب جمهور نادي الزمالك بشكل كبير نتيجة المهارة العالية التي يتمتع بها اللاعب في خط الوسط للفريق، وصناعة ألعاب رائعة يشهد لها جمهور الأهلي قبل جمهور الزمالك.

وأنضم حازم إمام إلي نادي الزمالك في عام 1993 من نادي الصيد أستمر في اللعب بالنادي حتى عام 2001 وانتقاله إلي أندية أوروبا، لتفوقه علي المستوي المحلي واتجاه أنظار الأندية الأوروبية نحو لاعب مهاري، يجذب أي مدير فني للاستفادة من ذلك اللاعب.


حازم إمام "نجم المنتخب الوطني" و"قاهر شباك تونس"

حقق حازم إمام مع المنتخب الوطني 16 هدفًا في مجموع مبارايات وصلت إلى 89 مباراة، أستطاع فيها اللاعب إحراز نتائج مؤثرة مع المنتخب، وكان هدف منتخب زامبيا من أبرز الأهداف التي سجلها في زيمبابوي بالبطولة الأفريقية عام 1995، وإليكم إحصائية اللاعب أمام الكرة التونسية كما يلي:

حازم إمام صاحب آخر فوز على منتخب تونس في مباراة رسمية بهدف واحد ومن صنع هدف اللاعب مدحت عبد الهادي أمام الترجي التونسي وانتهت بنتيجة "1-0"، وفي مباراة أخري صنع هدفين أمام نفس الفريق وانتهت المباراة بنتيجة " 3-0".

في نفس السياق، أحرز اللاعب هدف التعادل لفريقه في عام 2005 برادس في أول لمسه له عند نزوله بالشوط الثاني، بالإضافة إلي صناعة الهدف الثاني للاعب جونيور لتنتهي المباراة بنتيجة "2-1"، ويعتبر هدف منتخب تونس عام 2002 في كأس الأمم الأفريقية هو الأفضل لدى اللاعب.

حازم إمام ومكالمة الثعلب الكبير للسير أليكس فيرجسون عن اللاعب

احترف اللاعب حازم إمام في أندية أوروبا، وفضل الاحتراف في نادي أودينيزي الإيطالي فترة مابين عام 1997 إلى 2001 ولكنه عانى من الإصابة وقسوة الحياة الإيطالية لصغر سنة في ذلك الوقت، ثم انتقل إلى النادي الهولندي دي جرافشاب على سبيل الإعارة ثم عاد إلى أودينيزي مرة أخرى. 

وتحدث والد اللاعب عن مكالمة أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشيستر يونايتد له، عند رؤية المدير الفني للاعب في فترة احترافه، ولكنه لم يوفق في تلك الفرصة المميزة، واتجه إلى الدوري الهولندي ثم العودة إلى مصر.

حازم إمام " صاحب الأوائل والألقاب "

أول لاعب مصري محترف في الدوري الإيطالي، أول لاعب مصري تصدر لعبة إلكترونية باسمه، أول لاعب يحصل علي لقب مسابقة أفضل مهارات في العالم، أول لاعب يحرز هدف في بطولة كأس السوبر المصري، أول لاعب يحرز هدف في بطولة دوري أبطال العرب، أول لاعب تصنع له لافتة بصورته ورقمه لدى الجمهور.

وأستحوذ حازم إمام علي عدة ألقاب منها " الثعلب الصغير، إمام الموهبين، الإمبراطور، الساحر، المايسترو، فنان الشعب، مهندس الكرة المصرية، أمهر لاعب بالعالم".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads
المواطن