المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة إخبارية لليوم الخميس الموافق 12 يناير 2017

الخميس 12/يناير/2017 - 05:10 ص
داليا محمد
طباعة
يقدم "المواطن" أجندة إخبارية بأهم الأحداث لليوم الخميس.

1- تعقد الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مؤتمرًا صحفيًا، في تمام الساعة الحادية عشر صباح اليوم الخميس، بمقر مجلس النواب، بدعوة من المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، لعرض سياسة وزارة التعاون الدولي والمِنح والقروض.

2- المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة سيشهد فعاليات المؤتمر الاقتصادي والاجتماعي لتمكين المرأة، وذلك في تمام الساعة 9:45 من صباح اليوم الخميس الموافق 12 يناير 2017 بمقر اتحاد الصناعات بكورنيش النيل.

3- يعقد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في تمام الساعة 12 ظهر اليوم الخميس الموافق 1212017، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن الاكتشافات العلمية والبحثية الجديدة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بمقر الوزارة.

4- يجري الأمين العام لجمعة الدول العربية السيد أحمد ابو الغيط اليوم الخميس، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، مباحثات مع رئيس مجلس النواب الايرلندي الذي يزور مصر حاليا.

5- تنظم وزارة البيئة اليوم، من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات فعاليات "البدء الرسمي للمكون الاستثماري للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة" بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة والدكتورة فاطمة الزهراء محسن رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات والمهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وذلك بمقر بيت القاهرة بالفسطاط.

6- تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور الهلالى الشربينى، لاستقبال المهندس شريف إسماعيل صباح اليوم الخميس.

7- تبدأ مديرية القوي العاملة بالقاهرة "منطقة شرق مدينة نصر"، اليوم الخميس، في قبول طلبات 400 فرصة عمل للمعاقين والأصحاء من الذكور والإناث، وحتى استيفاء العدد المطلوب، وتقدم شخصيًا إلى مدير منطقة قوى عاملة شرق مدينة نصر، 16 عمارات الشركة السعودية- النزهة أمام دار الدفاع الجوي، من اليوم الخميس وحتي استيفاء العدد المطلوب من فرص العمل، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرا.

8- يعقد المؤتمر الدولي للتميز والمعرفة لأول مرة في مصر في دورته الرابعة تحت شعار"معًا للرقى والمعرفة والتميز للإنسانية في الحياة"، والذي يقام بفندق انتركونينتال سيتي ستارز اليوم الخميس١٢يناير ٢٠١٧، والذي يناقش نشر الوعي والمساهمة باستراتيچيات علمية مدنية وإنشاء بنك لجمع هذه الأفكار، وسيتم تكريم نخبة من الشخصيات الهامة والمؤثرة في المجتمع من بينهم الموسيقار"عمر خيرت"، الإعلامية "راغدة شلهوب"، والفنان "هانى شاكر" نقيب الموسيقيين، الكابتن "محمود الخطيب" نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق.

9- يستضيف متحف الزعيم جمال عبد الناصر بمنشية البكرى مجلس إدارة اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولى للمتاحف برئاسة خالد عزب، اليوم الخميس في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، ويعقد اجتماع اللجنة بمكتبة المتحف، وتليه ندوة بالبهو الرئيسي على هامش الاجتماع بعنوان "متحف جمال عبدالناصر التهيئة المعمارية والتناول المتحفي "يُشارك فيها المهندس الاستشاري كريم الشابوري ويلي ذلك جولة للحضور لزياره المتحف.

10- تعقد الاكاديمية الامريكية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع دار الكتب والوثائق مؤتمرا بعنوان "مصر المستقبل ضد الارهاب" فى الحادية عشر صباح اليوم الخميس بقاعة على مبارك بمقر دار الكتب والوثائق.

11- تحت شعار "تعلم لغة وابن جسرًا من المحبة والسلام"، وتزامنًا مع ختام العام الثقافي المصري الصيني، تُلقي السيدة همت لاشين سفير النوايا الحسنة بمركز السلام الدولي، رئيس نادي قراء مجلة الصين اليوم في دولة الإمارات، شغلت منصب مدير معهد كونفشيوس والمستشار بجامعة دبي، ندوة تحت عنوان:تجربتي في عشق الصين"وذلك اليوم الخميس القادم الموافق 12 يناير 2017 الساعة 5 مساءً بالمركز الثقافي الصيني بالقاهرة. العنوان: 10 ش ابن بطوطة الهرم بجوار ناجية سنتر.

12- يعقد المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، اليوم، بالتعاون مع هيئة التنشيط السياحي مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن "الدورة الثامنة لمهرجان عيد الربيع الصيني 2017" بمصر، والتعرف على العيد والإعلان عن المهرجان وأهم الفعاليات التي ستقام فيه.

13- تعقد اللجنة العليا لمراقبة الأسواق وفحص الشكاوى التابعة لجهاز حماية المستهلك اجتماعًا اليوم الخميس، للتنسيق بين كافة الأجهزة الممثلة فى اللجنة لتكثيف جهود الرقابة على الأسواق ومكافحة الظواهر السلبية، ورفع كفاءة وقدرة الجهاز على حل شكاوى المستهلكين ومكافحة الإعلانات المضللة، إضافة إلى التأكد من عدم احتكار التجار والموزعين منتجات السلع.

14- قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، انه سيتم الإعلان رسميا عن تسعيرة الدواء الجديدة من خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس.

15- تعقد شركة إيفا فارما اليوم الخميس، أول مؤتمر علمي لطب الأطفال حيث تستضيف البروفيسور الفرنسي أوليفر جوليه، ليلقي محاضرة عن تأثير أول 1000 يوم في حياة الطفل على صحتهم في المستقبل.

16- تنظم وكالة "أيه أن جى"، الصحفية مؤتمرًا صحفيًا للفنانة فاتن الحلو مدربة السيرك وذلك اليوم الخميس فى تمام السابعة مساءًا بالمقر الرئيسى للسيرك الاوربى بنادى الشمس.

17- أعلنت جامعة الدول العربية أنه تقرر عقد اجتماع تنسيقي للدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة، وذلك للتحضير للدورة الوزارية الرابعة للمنتدى العربي الروسي المقرر عقدها في أبوظبي في الأول من فبراير المقبل على مستوى وزراء الخارجية.

18- ينظم حزب المحافظين اليوم الخميس فى الساعة السابعة مساءا ضمن مجموعات التركيز والتى تستمر لمدة عام المجموعة الخامسة والتى يرأسها اللواء عاصم جنيدي الأمين العام المساعد ومدير مركز المعلومات بمجلس الشعب سابقا وتناقش "الجريمة الالكترونية".

19- أعلن عدد من المحامين المعترضين على قرار النقيب سامح عاشور، الخاص بتنقية جداول المشتغلين، عن عقد مؤتمر اليوم الخميس بنادي المحامين بالعجوزة، الساعة 2 ظهرًا، لمناقشة الخطوات التصعيدية القادمة ضد هذا القرار.

20- أعلن عدد من المحامين المعتدى عليهم داخل مقر نقابة المحامين فيما عرف بـ"أحداث الخميس" أثناء مشاركتهم في وقفة الاحتجاجية ضد ضوابط القيد الجديدة، عن استكمال التحقيقات بنيابة قصر النيل بمحكمة عابدين مع باقي المعتدى عليهم من المحامين والمحاميات، ودعا المحامين الشهود إلى الحضور إلى النيابة في تمام الساعة 11 صباحًا للإدلاء بأقوالهم وشهاداتهم عن أحداث الاعتداءات التي حدثت بحق عدد من المحامين والمحاميات.

21- يعقد منتدى الفكر القانونى لشمال القاهرة، اليوم الخميس، محاضرة للمحامين، بمقر عين شمس، وقال محمد الهواري، عضو مجلس النقابة، إن المحاضرة تناقش وتشرح بعض مواد قانوني الإجراءات الجنائية والإثبات، ويحاضر فيها الفقيه القانوني عدنان عبد المجيد المحامي بالنقض.

22- تنظم كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان ورشة العمل الأولى تحت عنوان "أساسيات ترميم الصور الفوتوغرافية التراثية"، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور جورج نوبار، عميد كلية الفنون التطبيقية، وتقام فعاليات ورشة العمل اعتبارًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا خلال الفترة من 12 وحتى 16 يناير 2017، حيث تقام الورشة خلال الثلاثة أيام الأولى بمقر المركز الثقافي البريطاني بالعجوزة، ثم في اليوم الرابع في مقر جريدة الأهرام، وفي اليوم الختامي، سيتم عقد الورشة بمقر كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.

23- تكرم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور "سيد خطاب" موظفيها تقديرًا لعطائهم وكفاءتهم في المجال الوظيفي، حيث يقيم مكتب خدمة المواطنين بالهيئة احتفالية للاحتفاء بالموظف المثالي لعام 2016، وذلك في السادسة مساء الخميس، على مسرح قصر ثقافة الجيزة.

24- تنظم مكتبات "أ" فرع المعادي حفل لإطلاق أحدث ألبومات الفنان الشاب مصطفى أمين بإطلاق « دايرة »، وذلك في السابعة مساء اليوم.

25- تنظم مكتبة مصر العامة، أمسية شعرية للدكتور الشاعر أحمد تيمور، اليوم الخميس، في تمام الساعة الخامسة، بقاعة الندوات، بحضور كوكبة من المثقفين والفنانين.

26- تنظم دار البديل للطبع والنشر والتوزيع حفل توقيع ومناقشة كتاب "100 شخصية صنعت تاريخ مصر" الذي اشترك في تأليفه أربعة من الكتاب والباحثين: ماهر الشيال، ومحمد الصبان، ومحمد الطناوي، وهيثم أبوزيد، وذلك في السابعة مساء الخميس 12 يناير.

27- تحت عنوان "انطلاقة " تُقدم الفنانة راوية الحلواني معرضها الجديد الذي يفتتحه د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية غدا الخميس في تمام السابعة مساء بقاعة العروض المتغيرة بمتحف عفت ناجي وسعد الخادم.

28- تقدم فرقة الرقص المسرحى الحديث عرض "الفيل الأزرق" من تصميم وإخراج مديرها الفنى مناضل عنتر والمستلهم من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الشاب أحمد مراد في الثامنة مساء االيوم الخميس، وحتى السبت على مسرح الجمهورية.

29- يقيم بيت المعمار المصري" بيت علي لبيب"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، دورة تدريبية جديدة بعنوان " ممارسة المهنة وإدارة المشروعات"، تأتي الدورة بالتعاون مع جمعية معماري الشرق الأوسط، وتبدأ في السادسة من مساء اليوم الخميس وتستمر حتي السبت 14 من نفس الشهر، ويحاضر فيها المعماري أحمد رشوان.

30- يقيم مركز طلعت حرب الثقافي، معرضًا للفنان التشكيلي سامي بخيت، بعنوان "حواديت ابن الخليفة"، وذلك في السادسة من مساء اليوم الخميس.

31- تقيم الدار المصرية اللبنانية حفل توقيع ومناقشة كتاب" فريدة التاج والفن" للدكتورة لوتس عبد الكريم، اليوم الخميس في تمام الساعة السابعة مساءً، بمؤسسة الشموع للثقافة والفنون، ويفتتح على هامش الحفل معرض ومتحف الملكة فريدة.

32- يواصل نادى السينما بالمركز الثقافى الهندى نشاطه،حيث ينظم المركز اليوم الخميس الثالثة عصرا عرض الفيلم الهندى الروائى الصامت"بوشباك"او"العربة".

33- يقامال يوم الخميس، "صالون نجيب الثقافي"، الصالون الشهري المعتاد الذي يقيمه د. محمد نجيب عبدالله بمقر عيادته بميدان الجيزة (عمارة النصر - الدور الرابع - فوق بنك اسكندرية) في الخميس الثاني من كل شهر في الخامسة مساءً.

34- تقيم مؤسسة الشموع للثقافة والفنون، في السابعة مساء اليوم الخميس، معرض ومتحف "الملكة فريدة"، والذي يضم خمسين لوحة للملكة فريدة تعرض للمرة الأولى على الجمهور.ويحضر الافتتاح عدد من الأسرة المالكة تتقدمهم حفيدتها ياسمين الابنة الوحيدة للأميرة فريـال، وهي زوجة على شعراوي حفيد الرائدة هدى شعراوي إلى جانب عدد كبير من الكتَّاب والأدباء والسياسيين ورموز المجتمع، والدبلوماسيين والوزراء.

35- ينظم مركز رامتان الثقافى، معرضا بعنوان "نسمات من بلادى" للفنانتين ابتسام سالم من مصر وشيماء موسى من العراق، اليوم الخميس، وذلك بمتحف طه حسين، فى تمام الساعة السابعة مساءً.

36- يحيي الفنان أحمد حداد والفنان حازم شاهين لقاء شعرى غنائى يقدمون فيه مجموعة من الأشعار على نغمات العود وذلك على مسرح الحكمة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بساقية الصاوى بالزمالك.

37- تقام اليوم الخميس، حفل الاستاند أب كوميدى على قنديل وفريق النبلاء وذلك على مسرح النهر بساقية الصاوى بالزمالك في تمام الساعة الثامنة مساء.

38- تقام اليوم الخميس ندوة سلسلة علم الفلك ويدير الندوة المهندس محمود عادل وذلك في تمام الساعة السادسة مساء بقاعة الكلمة بساقية الصاوى بالزمالك.

39- تستقبل دار الأوبرا المصرية، حفلا فنيًا لفرقة "مني بوركهارد" للفلكلور الأسباني على المسرح الصغير في تمام الساعة الثامنة مساءً.

40- تقدم الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجى في الثامنة مساء اليوم الخميس على المسرح الكبير.

41- قررت وزارة الشباب والرياضة، تأجيل مؤتمر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إلى عصر اليوم الخميس، بسبب بعض التعديلات فى الرسوم الهندسية.

42- يستعد النجم خالد الصاوي، لتصوير أولى مشاهد مسلسله الجديد "فوبيا"، والذى يشاركه البطولة كلا من أيتن عامر وميريهان حسين، اليوم الخميس، بأحد الأماكن الشهيرة بـ6 أكتوبر، وذلك لعرضه خلال موسم رمضان المقبل.

43- قال مصدر دبلوماسي عربى مسئول، إن سفير الإمارات بالقاهرة يتلقى اليوم الخميس، واجب العزاء فى ضحايا العمل الإرهابي الغادر في أفغانستان بمقر السفارة.

44- توفى اللواء محمود عيسى برادة، والد الكابتن أحمد براده بطل العالم السابق للاسكواش وداليا براده زوجة المهندس مروان الحكيم رئيس مجلس إداره شركه مفكو حلوان، ومن المقرر أن يكون العزاء غدا أمام مسجد الفاروق بالمعادى وتلغرافيا 5 شارع الجولف المعادى.

45- يعقد رمضان صبحي، صانع ألعاب فريق ستوك سيتي والمنتخب الوطني قرانه على حبيبة ابنة الكابتن إكرامي الشحات وشقيقة شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي فى السابعة مساء اليوم الخميس في مسجد الشربتلي بالتجمع.

46- يقيم نادى أسكو اليوم الخميس حفل تأبين لنجمه الراحل اللاعب الدولي سامى السويسي يحضره عدد كبير من نجوم الكرة الذين زاملوه فى الملاعب إضافة إلى عدد من نجوم الكرة الحاليين الذين تتلمذوا على يديه.

47- تختتم اليوم الخميس فعاليات دورة محاضرى الحكام التى انطلقت الإثنين الماضي بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر بمشاركة 36 محاضرا، اختارتهم اللجنة بالتنسيق مع الفروع على مستوى الجمهورية بعد اعتذار أكثر من محاضر عن الحضور لظروف عملهم.

48- قرر مسئولو اللجنة المؤقتة لإتحاد الكرة الطائرة عقد اجتماع اليوم الخميس مع مدربين أندية الأهلي والشمس والشرقية للدخان لإنهاء أزمة تحديد المراكز الثلاثة الأولى فى الدورى الممتاز للشاطئية.

49- أعلن الدكتور عزب حجاج سكرتير عام لجنة الحكام الرئيسية، عن إقامة معسكر مغلق لحكام الدرجة الأولى على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من اليوم الخميس بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر، ويقام المعسكر على عشرة أفواج ويستمر حتى 8 فبراير المقبل.

50- قرر الجهاز الفني للأهلي، إقامة مران الفريق اليوم الخميس على فترتين صباحية ومسائية بملعب مختار التتش بالجزيرة.

51- يلتقي منتخب الشباب مع فريق كوكاكولا اليوم الخميس وديًا، في الساعة الثانية ظهرا بملعب تيوليب مقر إقامة معسكره.

52- يختتم المنتخب العسكري تدريباته اليوم الخميس في تمام الخامسة مساء بملعب جهاز الرياضة استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم العسكرية 2017.

53- يواجه اليوم الخميس، فريق الشرقية للدخان للهوكى نظيره واناتشى الأوغندى فى إطار رابع مواجهاته ضمن منافسات المجموعة الأولى بالبطولة الأفريقية للأندية المقامة فى كينيا.

54- يلتقي في الثانية ظهر اليوم الخميس فريقا طلائع الجيش وبنها وديا على ستاد جهاز الرياضة العسكري.

55- اتفق الجهاز الفنى للمقاولون العرب على خوض مباراتين اليوم الخميس أمام الوحدة السعودى ورأس غارب أحد فرق الدرجة الثانية، ضمن برنامج الاستعداد لخوض منافسات الدور الثانى من عمر مسابقة الدورى العام، ومن المقرر أن يخوض المقاولون مباراته الودية أمام رأس غارب في الواحدة ظهرا.

56- تواصل اليوم الخميس، محكمة جنايات القاهرة، إعادة محاكمة 156 متهما في قضية "مذبحة كرداسة"، التي وقعت يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع فض اعتصامي جماعة الإخوان، وراح ضحيتها 13 من ضباط وأفراد مركز شرطة كرداسة.

57- تستكمل اليوم محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، جلسة محاكمة 26 متهما بحرق نقطة شرطة المنيب في يناير من عام 2014.

58- تواصل اليوم محكمة الجنايات المنعقدة بأكاديمية الشرطة سماع مرافعات دفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية إمبابة".

59- تواصل اليوم الخميس، محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "ألتراس أهلاوي"، لاستكمال سماع أقوال شهود الاثبات.

60- تنظر اليوم الخميس محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، استئناف ورثة رئيس طاقم سكرتارية الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، على أمر التحفظ على أموالهم لاتهامهم بالكسب غير المشروع.

61- تصدر اليوم محكمة جنايات شمال القاهرة، بالمنعقدة بالتجمع الخامسللنطق حكمها قرار جهاز الكسب غير المشروع، بمنع 18 متهًا من التصرف في أموالهم لاتهامهم في قضية فساد القمح.

62- تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس برئاسة المستشار محمد عامر جادو، حكمها على المتهمين بهتك عرض طفل بمصر الجديدة.

63- تستأنف اليوم محكمة شرق القاهرة العسكرية نظرمحاكمة 154 متهمًا بارتكاب عدد من الجرائم، منها الهجوم على كمين الفرافرة، فيما عرف بقضية "أنصار بيت المقدس 3".

64- تصدر محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار أحمد الدسوقي، اليوم الخميس، حكمها على نقيب الفلاحين السابق، وعضوين آخرين بالنقابة، لاتهامهم بالنصب على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بعد إيهامهم بتخصيص قطعة أرض في منطقة وادى النطرون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads