المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على قرارات "السيسي" خلال أسبوع

الجمعة 13/يناير/2017 - 02:13 م
منال جودة
طباعة
جاء الأسبوع الثاني من شهر يناير 2017، ليشهد سلسة من القرارات الرئاسية، التي صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتصدرها الجريدة الرسمية.

قرار رقم 1 لسنة 2017، بشأن إصدار قانون الهيئة القومية للسلامة الغذائية

ينص على أن تتولى الهيئة القومية للسلامة الغذائية، دون غيرها، الاختصاصات المقررة للوزارات والهيئات العامة والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، فيما يخص الرقابة على تداول الغذاء في التشريعات ذات الصلة بسلامة الغذاء.

وتضمن القرار أن يصدر رئيس الوزراء اللائحة التنفيذية خلال 6 أشهر، ونشر القرار في الجريدة الرسمية بعددها الصادر أمس الخميس.

قرار رقم 20 لسنة 2017

النص القرار رقم 20 لسنة 2017، أنه باعتبار رئاسة الجمهورية، ورئاسة مجلس الوزراء من الجهات ذات الطبيعة الخاصة، ولا تسري على الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية أحكام مادتي 17 و20 من قانون الخدمة المدنية.

وتضمن القرار تفويض رئيس الوزراء بمباشرة اختصاصات رئيس الجمهورية بشأن التعيينات في الوظائف القيادية والإشرافية برئاسة مجلس الوزراء.

قرار رقم 505 لسنة 2015 بشأن الموافقة على اتفاق قرض تمويل برنامج سياسات التنمية

ينص على الدعم المالي والطاقة المستدامة والقدرة التنافسية، بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي؛ بقيمة مليار دولار لإعادة الإعمار والتنمية، والموقع في القاهرة بتاريخ 19 ديسمبر 2015، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

وتبلغ قيمة القرض مليار دولار أمريكي.

قرار رقم 12 لسنة 2017

وينص القرار على استثناء شركة فيجاس شرق لاجيا المتحدة "شركة مساهمة ليبيرية"، من نسبة مشاركة المصريين في رأسمالها طبقًا لحكم المادة رقم "4" من المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012، لتنفيذ الاتفاقية المبرمة بينها وبين الحكومة المصرية والهيئة المصرية العام للبترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة لاجيا بسيناء.

قرار رقم 14 لسنة 2017

وينص على تولي نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون التطوير الحضري والعشوائيات مباشرة الارتقاء بالبيئة الحضرية، ووضع خطط قومية شاملة لمواجهة مشكلة العشوائيات.

القرار رقم 13 لسنة 2017

وينص على الموافقة على إعادة تخصيص مساحات "3485.87 فدانًا ناحية مدينة أسيوط الجديدة، ومساحة 4940.24 فدانًا ناحية مدينة المنيا الجديدة، ومساحة 5782.76 فدانًا ناحية مدينة طيبة الجديدة"، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة غابات شجرية.

القرار رقم 2 لسنة 2017

وينص على اعتبار مشروع محطة رفع الصرف الصحي بناحية الصفا مركز طوخ بمحافظة القليوبية، من أعمال المنفعة العامة والاستيلاء على الأراضي اللازمة لتنفيذه.

القرار رقم 9 لسنة 2017

وينص على اعتبار مشروع محطة رفع الصرف الصحي بعرب الغديري بناحية الدير مركز طوخ بمحافظة القليوبية من أعمال المنفعة العامة.

كما أصدر رئيس الجمهورية القرار رقم 10 لسنة 2017، باعتبار مشروع تنفيذ الطريق المؤدي لمحطة رفع الصرف الصحي بكفر الواصلين مركز أطفيح بمحافظة الجيزة من أعمال المنفعة العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads