المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تخيل.. حجم وشكل فنجان قهوتك يؤثر على مذاقها

السبت 14/يناير/2017 - 07:19 ص
طباعة
لدى كل منا كوبه أو فنجانه الخاص الذي يحب أن يتناول فيه مشروبه المفضل، وكثيرًا ما نقول إن المشروب يتغير مذاقه إذا تناولناه في فنجان أو كوب آخر.

حسنًا هذه الفكرة التي نتعامل معها باعتبارها نفسية بحتة ولها علاقة بحبنا وتعلقنا بهذا الفنجان أثبت العلم أنها حقيقية إلى حد كبير، حيث كشفت دراسة جديدة أن حجم كوب القهوة يؤثر على مذاقها.

وأجريت الدراسة على 300 متطوعًا من الصين وكولومبيا والمملكة المتحدة، طلب منهم تقييم مجموعة من فناجين القهوة حسب الرائحة والمرارة والكثافة ودرجة الحرارة ومستوى الكافيين وحلاوة مذاقها.

ووجه الباحثون أيضًا سؤالاً للمشاركين في الدراسة ما إذا كان استعدادهم لدفع ثمن القهوة يختلف على أساس حجم وشكل القدح الذي يتناولونه فيها.

وقال المشاركون من جميع الدول الثلاث إن القهوة في أكواب قصيرة وضيقة تكون أكثر مرارة وأكثر عطرية وكثافة، واعتقدوا أيضًا أن الفناجين بقطر أوسع تكون أحلى، وكان المشاركون في الدراسة من كولومبيا والمملكة المتحدة على استعداد لدفع المزيد من أجل القهوة في هذا الكوب أما المشاركون الصينيون فقالوا إنهم مستعدون لدفع نفس الثمن مهما كان حجم الكوب.

وحسب موقع مترو البريطاني فإن هذه الدراسة من المقرر أن تنشر في دورية جودة الأغذية في مارس المقبل.

ونصح القائمون على الدراسة أصحاب المقاهي ومصنعي الأواني الفخارية بأن ينظروا بعناية إلى قطر وارتفاع الفناجين التي يصنعونها حيث أن هذه المميزات من المرجح أن تؤثر على مذاق القهوة المتوقع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads