المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مواجهة اليوم.. منتخب مصر يكتسح أوغندا في تاريخ المواجهات

السبت 21/يناير/2017 - 11:09 ص
سليمان السيد
طباعة
يواجه المنتخب الوطني الأول، نظيره الأوغندي، في التاسعة مساء اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة الأمم الإفريقية "الجابون 2017".

ويدخل منتخب مصر، مباراة اليوم، رافعًا شعار لا بديل عن الفوز، وحصد النقاط الثلاثة، من أجل الحفاظ على آماله في التأهل للدور الـ8 للبطولة الإفريقية.

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير تاريخ مواجهات مصر وأوغندا.

عدد مواجهات الفريقين
التقى منتخبي مصر وأوغندا في 20 مباراة بين رسمية وودية، واستطاع الفراعنة، تحقيق الفوز في 17 مواجهة، فيما تعادل المنتخبان مرتين، وفاز المنتخب الأوغندي مرة واحدة.

أول مواجهة بين مصر وأوغندا
خاض المنتخب المصري، أولى مواجهاته أمام أوغندا في كأس الأمم الإفريقية عام 1962، وحققوا الفوز بهدفين لهدف أحرزهما بدوي عبد الفتاح وصالح سليم.

آخر مواجهة بين المنتخبين
كان آخر مواجهات مصر وأوغندا، في أكتوبر عام 2013 ، وكانت مباراة ودية، وفاز الفراعنة بثلاثة أهداف نظيفة.

"أوغندا" تحقق فوز وحيد على الفراعنة
حقق المنتخب الأوغندي، فوزًا وحيدًا على الفراعنة، وكان في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأفريقية في عام 1965، وانتهت بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف.

أكبر فوز في تاريخ المواجهات
استطاع أن يحقق منتخب مصر أكبر فوز في تاريخ مواجهاته أمام أوغندا، بسداسية نظيفة، بتصفيات بطولة الأمم الإفريقية لعام 1996.

مواجهات منتظرة بين مصر وأوغندا
لن تكون مواجهة اليوم هي الأخيرة بين المنتخبين خلال هذا العام، ولكن سيلتقوا مرتين ولكن في تصفيات كأس العالم "روسيا 2018"، حيث تقع مصر في المجموعة الرابعة والتي تضم "غانا، وأغندا، والكونجو".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads