المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب يقترح تحويل مستشفيات التكامل لمراكز علاج الكبد والكلى

السبت 21/يناير/2017 - 02:15 م
هيثم محمد ثابت
طباعة
قال النائب عصام القاضى،عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالبحيرة، أن الدكتور احمد عماد، وزير الصحة عرض ملف مستشفيات التكامل على مجلس النواب لمناقشة أوضاعها وإمكانية الاستفادة منها لخدمة المناطق القريبة منها .

وأضاف القاضى، أنه لا توجد نية لخصخصة المستشفيات التكاملية ولكن سيتم مشاركة القطاع المدنى فى الإدارة مثل مستشفى 57357، مضيفاً أن وزارة الصحة سوف تقوم بتجهيزها علي أن يتولى إدارتها مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.

وتابع القاضى، أن هناك اقتراحات باللجنة لتحويل تلك المستشفيات إلى مراكز متخصصة كمراكز الكبد والكلى وذلك تسهيلاً على المرضى خاصة كبار السن لتخفيف معاناتهم فى الوصول لأماكن الغسيل الكلوى، بالإضافة إلى تحويل البعض الأخر إلى عيادات خاصة بكافة التخصصات وتحويل البعض الاخر إلى مستشفيات مركزى تشتمل على 4 تخصصات.

واقترح النائب عصام القاضى، أن يتم تحويل مستشفى سمخراط التابعة لمركز الرحمانية بالبحيرة إلى مستشفى مركزى لخدمة أكبر عدد من أهالى القرية، كما اقترح تحويل مستشفى سيدى عقبة أيضاً لمستشفى مركزى، والتى كان مقرر لها أن تكون 4 طوابق ولكن تم تحويلها إلى مستشفى طب أسرة مكونه من 3 طوابق فقط.

وأشار القاضى، إلى أن دور رجال الأعمال قائم فى التبرعات من أجل تطوير تلك المستشفيات قائلاً :"نريد أن يمتد جسر الثقة بين رجال الأعمال ووزارة الصحة لتطوير تلك المستشفيات ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads