المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"زاب ثروت" يبهر عشاقه بكلمات بسيطة تلائم فكر جيله

السبت 21/يناير/2017 - 06:24 م
شروق أيمن
طباعة

أحمد ثروت، أو كما يطلق عليه "زاب"، مؤلف ومغني راب وهيب هوب، مصري ولد في الأردن في 21 نوفمبر، بدأت مسيرته في مجال الراب بأغنية "أوباما" التي حققت نجاحًا كبيرًا، وكان أول كتاب ألفه باسم "أجندة".

ومن مميزاته التي أبهرت عشاقه، وأثارت إعجاب جيله أن معظم أغانيه ملائمة لفكر الجيل الحالي، وجاء ذلك في الأغنية التي كانت من إنتاج "Axeer Studio" باسم "إحنا جيل وانتو جيل". 


وتحت اسم "ملعونة الشهرة"، قدم "زاب" أغنية تتناول خلالها عرض بداية مسيرته، متحدثًا عن إنجازاته وكتاباته، ويبدأ الإغنية متحدثًا عن بدايته في الكتابة وتأليف ديوان له، مشيرًا إلى أنه نال نجاح وشهرة، وتمت طباعته خمس مرات، ثم كتب ديوان آخر عن فكر المسلمين بعدها ركز في الغناء، ونظرًا لأنه ليس أنانيًا كما يقول في الأغنية، فإنه كتب عن كل شيئ، وما جعله يعود للكتابة مرة أخرى، حسبما جاء في الأغنية "وسمعت اسمي بيتصرخ من لذة الاستماع، فمسكت قلمي تاني وجبت نفس الكراسة، وكتبت سبع أيام منهم كان يوم الرصاصة".

وأبهر "زاب" عشاقه من جديد في الفترة الأخيرة، بمفاجأته لهم، وطرح أغنية "نور"، التي تندد بالعنف ضد المرأة، وذلك بالتعاون مع الفنانة أمينة خليل، والتي حققت أكثر من ستة ملايين مشاهدة حتى الآن، وجاءت الأغنية بكلمات بسيطة استطاع بها التعبير عن معاناة الفتاة والعنصرية بين الرجل والمرأة.


ومن الملاحظ أن زاب ثروت هو الأوحد تقريبًا بين جيله، الذي يعبر عن قضايا المرأة المصرية من خلال أغاني الراب الخاصة به، ومن قبل كانت له أغنية "مين السبب"، والتي تغنى بها لمناهضة التحرش الجنسي، الواقع على المرأة المصرية في الشوارع والمواصلات.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads