المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برلماني" يطالب بتسهيل استخراج تراخيص النقل النهري

الأحد 22/يناير/2017 - 02:21 م
داليا محمد
طباعة
أشار النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، إلى أن الاستثمار في النقل النهري مازال محدودًا، كما أن تطوير منظومة النقل لن يكتمل من دون تطوير النقل النهري، مضيفًا أن استخدام النقل النهري سوف يقلل من الضغط على النقل البري، بالإضافة إلى أنه اكثر أمانًا على المواطنين فى ظل ارتفاع معدلات الحوادث الطرق والتي تؤدي إلى الوفاة في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف "بدوي" أن تطوير النقل البري سوف يفتح مجالات جديدة للاستثمار مطالبًا بضرورة تسهيل استخراج الرخص على المستثمرين والقضاء على البيروقراطية التي طالما تسببت في عزوف المستثمرين على الاستثمارات الجديدة.

وتابع عضو مجلس النواب أن النقل النهري للبضائع سوف يخفف من حدة ارتفاع الأسعار على أثر تعويم الجنيه ورفع الدعم عن المحروقات والذي أثر بشكل كبير على أسعار المنتجات التى تعتمد على النقل، مؤكدًا أن العائد من تطوير النقل البحرى والنهرى سوف يتعدى مليارات الجنيهات لذا يجب تعظيم استغلال النقل النهرى.

وتابع "بدوي"، أن إقامة المراكز التجارية والترفيهية فى محطات النقل النهرى سوف يثمن من عوائد الاستثمار فى هذا القطاع، مضيفًا أن لجنة النقل والمواصلات ستناقش سبل تطوير وتفعيل قطاع النقل النهرى فى جلستها الخاصة اليوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads