المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمن ينتشر بالشوارع استعدادا لذكرى ثورة 25 يناير

الأحد 22/يناير/2017 - 07:13 م
طباعة
شهدت الشوارع، تكثيف أجهزة الأمن فى مختلف محافظات الجمهورية من وجود قواتها مع حلول الذكرى السادسة لثورة يناير والـ65 لعيد الشرطة، كما تواجدت مجموعات من فرق الانتشار السريع فى محيط عدد من الميادين الحيوية.

وقالت مصادر أمنية رفيعة المستوى بوزارة الداخلية: إن السفارات ومحطات المياه وجميع المنشآت الحيوية، وبينها السجون وأقسام الشرطة، تحت السيطرة الكاملة، وفى حماية الفرق القتالية.

ورصدت أجهزة الأمن دعوات من عدد من الخارجين على القانون بتنظيم الإخوان الإرهابى لاقتحام السجون بقصد تهريب ذويهم، مستغلين دعوات الحشد ليوم 25 يناير ذريعة للاندساس وتنفيذ عمليات هجوم واقتحام، حيث تم إرسال تعزيزات للسجون تحسبًا لوقوع أى أعمال شغب.

وأشار مصدر أمنى إلى أن وزير الداخلية وجه القيادات بالتواجد الميدانى والتواصل المباشر مع الضباط بمواقع الخدمات، للتأكد من انتظام الخدمات وإلمامها بكل بنود خطة التأمين، وكذلك استمرار مأمورى أقسام ومراكز الشرطة بمكاتبهم لتلقى أى بلاغات عن الحوادث التى تقع بدوائر أقسامهم والتحقيق فيها فورا.

وأوضح المصدر أن خطة التأمين تشمل تعزيز التواجد الأمنى والخدمات الشرطية عند مداخل السجون ومخارجها والطرق المؤدية إليها، حيث تم تعيين خدمات بحثية ونظامية مسلحة بمحيطها، وتخصيص حرم آمن بمحيط كل سجن لمسافة نحو 500 متر يمنع نهائيا انتظار السيارات داخله، والتأكد من جاهزية كاميرات المراقبة المثبتة على أسوار وأبواب كل السجون لملاحظة الحالة الأمنية على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى توفير البوابات الإلكترونية الكاشفة للمعادن على مداخل السجون.

وكثفت وزارة الداخلية من حملاتها واستنفارها الأمنى فى الشوارع الرئيسية بالقاهرة والإسكندرية، حيث تمركزت قوات مشتركة من الجيش والشرطة حول عدد كبير من الوزارات الحيوية بوسط القاهرة والمتحف المصرى، وشهد ميدان التحرير انتشار أمنيا مكثفا.

من جانبه، قال مصدر أمنى: إنه تم رفع حالات الاستعداد القتالى تمهيدًا للتحرك والانتشار لتنفيذ مهام التأمين المكلفة بها القوات للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة بنطاق القاهرة الكبرى والمحافظات وبمشاركة عناصر من قوات التدخل السريع.

وأضاف أنه تم اتخاذ كل التدابير والإجراءات المرتبطة بتأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية بالدولة والتعاون مع كل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، فى توفير الأمن والأمان للمواطنين.

ولفت المصدر إلى أن الضباط المكلفين بتأمين المبانى الحيوية صدرت لهم تعليمات مشددة بضرورة القبض على المعتدين على المنشآت، وأن القوات الأمنية جاهزة لردع أى محاولات لخرق القانون وإشاعة الفوضى، وعلى من تسول له نفسه ويحاول اقتحام أى من المقرات الأمنية تحمل النتيجة كاملة.

وأكد مضاعفة عناصر الشرطة السرية لرصد أى محاولة من العناصر الإرهابية لتكدير السلم، ورصد أى عناصر وتصويرهم عبر كاميرات المراقبة، قبل شروعهم فى أى أعمال عنف والتصدى لهم على الأرض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads