المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على خليفة "الجارحي" في "وزارة المالية"

الأحد 22/يناير/2017 - 09:18 م
طباعة
أكدت مصادر مطلعة، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا مع الدكتورة لبني هلال نائب محافظ البنك المركزي، لتولي حقيبة وزارة المالية في التعديل الوزاري.

وأضافت المصادر أن الخلافات الأخيرة بين محافظ البنك المركزي طارق عامر، ووزير المالية عمرو الجارحي، دفعت رئيس الوزراء للتفكير في شخصية تساهم في زيادة التعاون بين الحكومة والبنك المركزي، لتتكامل السياسة النقدية والسياسة المالية.

جدير بالذكر أن لبنى هلال حاصة على درجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبدأت حياتها العملية في عدد من البنوك "العربى والأفريقى والمصرى والأمريكى والمجموعة المالية المصرية هيرمس".

كما شغلت منصب عضو في مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وفى عام 2004 شاركت في إعداد وتنفيذ برنامج التطوير وإعادة هيكلة القطاع المصرفى بمرحلتيه الأولى والثانية، والتي امتدت حتى عام 2011 وتدرجت في المناصب حتى وصلت إلى منصب نائب محافظ البنك المركزى المصري.

وتولت لبني هلال رئاسة مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لإعادة التمويل المصرى العقارى منذ عام 2013، وعضوية مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في 30 مارس الماضى، كما شغلت منصب عضو في المجلس التنسيقى للبنك المركزى.

وفى 24 يناير الماضي، صدر قرار من مجلس رئاسة الوزراء بإعادة تشكيل مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون لمدة عامين، وتضمن القرار إسناد عضوية الاتحاد للبنى هلال كخبيرة اقتصادية، ورئيسا لمجلس إدارة الشركة المصرية لضمان مخاطر الائتمان “cgc”.

وفى أول يوليو من عام 2015 شغلت "لبنى هلال" منصب رئاسة الاتحاد المصرى للتمويل العقارى بالانتخاب وهو الاتحاد المكون من شركات تمويل عقارى وبنوك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads